هاميلتون: رد بول فشل في إخراج أفضل ما لدى فرستابن

يعتقد لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أن قلة خبرة ماكس فرستابن كلفت رد بول الكثير من النقاط الثمينة هذا الموسم.

واصطدمت سيارة سائق مرسيدس بسيارة منافسه، البالغ من العمر 20 عاما، في اللفة الثانية في البحرين، يوم الأحد الماضي، وألقى كل سائق باللائمة على الآخر في الحادث الذي أدى لانسحاب سائق رد بول من السباق.

وفرستابن هو النجم الصاعد في فورمولا 1 والفائز بالفعل بثلاثة سباقات والذي وصفه هاميلتون بأنه البطل المستقبلي لكن السائق البريطاني انتقد طريقة قيادة منافسه الهولندي على حلبة الصخير.

وقال هاميلتون للصحفيين، “يملك فريق رد بول سيارة يمكن أن تحقق نتائج جيدة لكن وبسبب قلة الخبرة أو عدم اتخاذ قرارات راجحة فان هذا لا يحدث.

“لو كان فرناندو (الونسو سائق مكلارين) في هذه السيارة لكان بوسعه حصد نقاط مع رد بول. لو كنت في تلك السيارة لحققت نقاطا لرد بول. يحدوني الأمل أن يتعلم (فرستابن) من مثل هذه المواقف. مررت بمثل هذه المواقف وأنا صغير لذا فإنني أدرك ما هي طبيعتها. من السهل التفوق على نفسك ونسيان توفير الاحترام اللازم لبقية المتنافسين معك”.

وقال هاميلتون (33 عاما) إن فرستابن الذي تعرض لحادث تصادم في المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية في البحرين وانطلق من المركز 15 يمتلك “سرعة رائعة” لكن السائقين صغار السن لا يتخذون القرارات الصحيحة دوما.

ويحتل رد بول المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة عقب سباقين ويأتي خلف مكلارين المدعوم بمحركات رينو رغم انه يمتلك سيارة بدت في التجارب متساوية مع سيارة فيراري الفائزة بسباقي استراليا والبحرين.

وانسحب السائق الآخر للفريق وهو الاسترالي دانييل ريتشياردو مبكرا في البحرين بسبب عطل كهربائي.

وفاز فرستابن بسباقين الموسم الماضي وأنهى الموسم بقوة.

وأنهى هاميلتون في المركز الثالث في البحرين عقب انطلاقه تاسعا بسبب عقوبة وقعت عليه نتيجة تغيير في غير موعده لصندوق التروس قبل أن يتعرض لمشكلات في الاتصال خلال السباق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]