هاميلتون: رد بول كان أسرع كثيرا من مرسيدس في المكسيك

قال لويس هاميلتون، إن فريقه مرسيدس لم يكن على نفس سرعة ماكس فرستابن سائق بول، بعدما تقلصت آماله في حصد لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات للمرة الثامنة في مكسيكو سيتي يوم الأحد.

وانطلق السائق البريطاني البالغ عمره 36 عاما من الصف الأمامي، لكن آماله في الفوز تحطمت مبكرا، عندما انتزع فرستابن المركز الأول وشق طريقه نحو انتصار ثمين.

وقال هاميلتون الذي احتل المركز الثاني وبات يتأخر بفارق 19 نقطة عن منافسه الهولندي قبل أربعة سباقات من الوصول إلى نهاية الموسم “سيارة المنافس كانت أسرع كثيرا هذا الأسبوع، ولم يكن في الواقع لدينا أي شيء يمكن أن نفعله”.

وأضاف حامل اللقب أنه بذل قصارى جهده ونجح في الحفاظ على تقدمه على سيرجيو بيريز سائق رد بول الذي كان قريبا من انتزاع المركز الثاني خلال التنافس في بلاده.

ورغم ذلك، فإن كفاح هاميلتون لم يكن كافيا للفوز في يوم انطلق فيه زميله فالتيري بوتاس من الصدارة لكنه تعرض لحادث بسيط في اللفة الافتتاحية وأنهى السباق خارج مراكز النقاط.

وقال هاميلتون “أنا بطبعي أشعر أني أحتاج إلى الفوز بكل سباق لأننا نحتاج إلى نقاط إضافية وليس خسارة النقاط ويجب أن نحاول مجددا وهذا كان هدفنا عند المشاركة في السباق الأخير، وفي السباق الذي قبله، والسباق الذي قبله، وفي هذا السباق أيضا”.

وأضاف “لكن.. المنافس كان أسرع كثيرا. لذا نحن بذلنا أقصى جهد ممكن لكن لسوء الحظ هذا لم يكن كافيا في الوقت الحالي للتنافس”.

وفاز فرستابن بتسعة سباقات هذا الموسم مقابل خمسة للسائق البريطاني، ومن المتوقع أن يملك السائق الهولندي أفضلية في السباق المقبل في البرازيل، قبل إقامة آخر ثلاثة سباقات في الشرق الأوسط.

ولا يزال مرسيدس، الفائز ببطولة العالم للصانعين في آخر سبعة مواسم، يتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة عن رد بول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]