هاميلتون يشعر بالسعادة بعد «أشرس قتال» في إسبانيا

شعر لويس هاميلتون بالإرهاق والسعادة في وقت واحد وأشاد “بالمذهل” سيباستيان فيتل، أمس الأحد، بعدما فاز السائق البريطاني بسباق جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات ووصف التنافس بينهما بأنه “أشرس قتال”.

وانحصر التنافس بين الغريمين، الفائزين معا بسبعة ألقاب في بطولة العالم، في حلبة قطالونيا واجتازا كل السائقين بلفة واحدة باستثناء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول وثالث الترتيب.

واشتد الصراع بين سائقي مرسيدس وفيراري في سباق إسبانيا بشكل مثير قبل أن ينجح هاميلتون في انتزاع اللقب بصعوبة.

وقال هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات بعدما حقق فوزه 55 في مشواره ليقلص الفارق إلى ست نقاط مع فيتل المتصدر الحالي “هذا ما ينبغي للتنافس أن يكون عليه ولقد أحببت ذلك”.

وأضاف سائق مرسيدس الذي كشف عن عدم وجود قارورة مياه بالسيارة حتى لتوفير وزن “ربما أكون فقدت كيلوجرامين من وزني خلال السباق”.

وأضاف “شعرت بالجفاف فالسيارة كانت سريعة وكنت أحاول التنافس معه بقوة.. لقد قاد سيارته بشكل رائع وأنا أشعر بالفخر بالتسابق ضد سائق مذهل مثله”.

واحتل هاميلتون المركز الأول في التجارب التأهيلية يوم السبت وانطلق من الصدارة لكن انزلاق الإطار جعل فيتل يستغل الفرصة وينتزع المركز الأول في بداية السباق.

واستمر التنافس واستفاد هاميلتون من إستراتيجية مختلفة في استخدام الإطارات ليدخل السباق بعد آخر توقف بإطارات لينة سريعة بينما كان فيتل، المتصدر آنذاك، يستخدم إطارات متوسطة.

وأصبح السائقان جنبا إلى جنب بعد الخروج من حارة الصيانة لآخر مرة لكن السائق الألماني نجح في التقدم على منافسه البريطاني بإجباره على التأخر لكن هاميلتون انتزع القمة بعد سبع لفات وقال فيتل إنه لم يكن يملك فرصة في منعه من استعادة المركز الأول.

وقال هاميلتون “أعتقد أن هذا أشرس قتال أتذكره في سباق منذ فترة وهذا ما أحبه”.

وأضاف “هذا ما تحتاجه الرياضة في كل سباق بكل تأكيد. هذا ما يجعلني أخوض السباقات وهذا ما جعلني أدخل عالم السباقات منذ البداية. الدخول في منافسة مثيرة مع بطل العالم أربع مرات أمر مذهل”.

وجاء سباق إسبانيا بعدما واجه هاميلتون صعوبات في روسيا حيث احتل المركز الرابع بعد مشكلة في حرارة السيارة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]