هاميلتون يقود عودة فورمولا 1 بعد عطلة أغسطس المليئة بالأحداث

يملك لويس هاميلتون العديد من الأسباب ليكون سعيدا بعودة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بجائزة بلجيكا الكبرى بعد عطلة أغسطس/آب المليئة بالانتقالات والأحداث.

وكانت حلبة سبا جيدة لمرسيدس في السنوات الأخيرة وانفرد السائق البريطاني في الموسم الماضي بالرقم القياسي لمركز أول المنطلقين عليها قبل أن يحتفل بفوز مهد الطريق أمام سلسلة من النجاحات ساهمت في حصد لقبه الرابع.

ويعود هذه المرة وهو يتفوق بفارق 24 نقطة على سيباستيان فيتل سائق فيراري مقابل 14 نقطة في الموسم الماضي.

وحتى لو انقلبت نهاية الأسبوع إلى برد وأمطار وهو الأمر المعتاد على الحلبة التاريخية فلن تتأثر معنويات هاميلتون بعد عطلة استعاد خلالها حيويته.

وقال هاميلتون بعد الفوز في المجر في نهاية يوليو/تموز “النصف الثاني (من الموسم) يكون مثيرا ومكثفا. خاصة عندما تكون المسيرة طويلة.

“النصف الثاني من الموسم في المعتاد… يكون جيدا لنا”.

ومع تبقي تسعة سباقات فما زالت البطولة متأرجحة ولن يتوقع توتو فولف رئيس مرسيدس أي شيء.

وقال في عرض لفريقه قبل سباق الأحد “لو تعلمنا أمرا واحدا من الموسم فهو لا يوجد مرشح بارز على حلبات معينة وأن السيارة الأسرع لا تفوز دائما”.

وأضاف “المنافسة المتوازنة تتغير من حلبة لأخرى. من الواضح أن المنافسين يضغطون بشدة ويكافحون بقوة”.

وسيستمتع فيراري بفرصته في إمكانية تحقيق الفوز إذ تملك سيارته سرعة كبيرة ويقف كيمي رايكونن على أعتاب إنجاز الصعود على منصة التتويج للمرة 100 في مسيرته بعدما احتل أحدى المراكز الثلاثة الأولى في اخر خمسة سباقات.

وانتصر السائق البالغ عمره 38 عاما أربع مرات في سبا من بينها آخر فوز لفيراري على الحلبة الطويلة والسريعة التي تمثل واحدا من أفضل التحديات لأي سائق سباقات.

ويدخل مستقبل رايكونن دائرة الضوء بعد عطلة مليئة بالانتقالات منها قرار فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين بترك فورمولا 1 بنهاية العام.

ويعد اسم المبتدئ شارل لوكلير سائق ساوبر المولود في موناكو هو الأبرز للانتقال إلى فيراري لكن رايكونن يمكن أن يذهب إلى فريق آخر.

وكانت العطلة مثيرة أكثر من المعتاد إذ بدأ الأسترالي دانييل ريتشياردو الصدمات بقرار بترك رد بول والانتقال إلى رينو في 2019.

وتبع ذلك تأكد انتقال الاسباني كارلوس ساينز من رينو إلى مكلارين بعد إعلان الونسو وتأكيد رد بول أن بيير جاسلي سيكون خليفة ريتشياردو.

كما أن الوضع في فورس انديا، عقب رفع الحراسة القضائية عنه بعد صفقة انقاذ تشمل تحالف مستثمرين بقيادة الملياردير الكندي لورانس سترول والد لانس سترول سائق وليامز، يعني أن جولة أخرى من الانتقالات ما زالت متوقعة.

وواحدة من تلك الانتقالات ربما تتضمن البريطاني الشاب لاندو نوريس سائق مكلارين الذي سيشارك في التجارب الحرة الأولى للمرة الأولى غدا الجمعة بدلا من ألونسو قبل أن يواصل مهامه في بطولة فورمولا 2.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]