هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية يقتل طفلة ويصيب 22 بجروح

قال حاكم منطقة دنيبرو الأوكرانية سيرهي ليساك، اليوم الأحد، إن طفلة في الثانية من عمرها قُتلت وأصيب 22 شخصًا، بينهم خمسة أطفال، عندما سقط صاروخ روسي قرب المدينة الواقعة وسط البلاد.

وكتب ليساك على تطبيق تليغرام «خلال الليل، انتُشلت جثة طفلة عمرها عامان للتو من تحت أنقاض منزل».

وأضاف ليساك أن 17 شخصًا يتلقون العلاج في المستشفى، بعد الهجوم على منطقة سكنية بصواريخ إسكندر قصيرة المدى.

ولم يتسن لوكالة أنباء رويترز، التحقق باستقلالية من صحة التقارير. ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو.

وقال رئيس مجلس منطقة دنيبروبتروفسك، ميكولا لوكاشوك، إن 17 طفلًا لقوا حتفهم في المنطقة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير/ شباط 2022.

وأفاد مكتب المدعي العام الأوكراني اليوم، أن الحرب تسببت في مقتل 485 طفلًا على الأقل في البلاد وإصابة ما يقرب من 1500 بجروح.

وقال ليساك إن الصاروخ أصاب مبنيين سكنيين من طابقين في أحد الأحياء، وتسبب في تدمير أجزاء منهما، وألحق أضرارًا بعدد من المنازل والسيارات والبنية التحتية.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس السبت، بعد التقارير الأولية عن الهجوم «مرة أخرى تثبت روسيا أنها دولة إرهابية».

وتنفي كل من موسكو وكييف استهداف قواتهما للمدنيين.

وأظهرت صور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي فرق الإنقاذ وهي تؤدي عملها عند مبنى محطم ومحترق.

وفي أعقاب الهجوم على دنيبرو، شنت روسيا موجة جديدة من الضربات الجوية الليلية على البلاد.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تطبيق تليغرام اليوم الأحد، إنها أسقطت أربعة من أصل ستة صواريخ كروز، وثلاثًا من خمس طائرات مسيرة إيرانية الصنع أطلقتها روسيا.

وكانت الإدارة العسكرية لمدينة كييف قد ذكرت في وقت سابق، أنها اعترضت جميع الأهداف التي أطلقتها روسيا صوب العاصمة. ولم يتضح على الفور مكان سقوط الصاروخين والطائرتين المسيرتين، اللتين لم تسقطهما أوكرانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]