هجوم من اتجاهين.. هذا ما دار أمام منزل منفذ عملية القدس

رصدت كاميرا الغد الأوضاع أمام منزل منفذ عملية القدس خيري علقم، وذلك عقب استشهاده أمس برصاص قوات الاحتلال.

وقتل 7 إسرائيليين وأصيب 10 آخرون في إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة.
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية إطلاقَ النار على منفذ الهجوم ومقتله. كما أعلنت شرطة الاحتلال استدعاءَ مزيد من التعزيزات الأمنية إلى موقع الحادث.

وأفادت مراسلتنا من أمام منزل الشهيد أن صدامات قد شهدها محيط المنزل بين جنود الاحتلال والأهالي بمحيط المنزل في بلدة الطور بالقدس، كما اصطحبت قواتُ الاحتلال والدَ الشهيد خيري للتحقيق معه.

 

ووصف عزو الحسيني، أحد شهود العيان، المشهد قائلا إن قوات الاحتلال وصلت إلى منزل علقم من اتجاهين، مشيرا إلى أن ما يقرب من 300 جندي شارك في الهجوم الذي بدأ في الواحدة من صباح اليوم.

وأشار إلى أن الشباب الفلسطيني من القدس والمناطق المجاورة تجمَّع في محاولة لمنع عملية الاقتحام، لكن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة للوصول إلى منزل منفذ العملية.

وأشارت مراسلة الغد إلى اعتقال ما يقرب من 15 من أقرباء منفذ العملية خيري علقم.

وأعلنت شرطة الاحتلال اعتقال 42 شخصا بعد عملية القدس، وبدورها أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالقدس المحتلة حالة الغضب والنفير العام وانطلاق مسيرات الغضب في كل أرجاء المحافظة.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، مساء يوم الجمعة، النفير العام والعسكري في صفوف مقاتليها، كما أعلنت بدء الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي في كل أراضي فلسطين.

وعلّقت كتائب شهداء الأقصى – الجناح العسكري لحركة فتح- على عملية إطلاق النار التي استهدفت مجموعة من المستوطنين في شمال مدينة القدس وأدت لمصرع 7 إسرائيليين وإصابة عدد آخر.

ونعت كتائب شهداء الأقصى الشهيد خيري علقم 21 عاما منفذ عملية ” النبي يعقوب” في مدينة القدس.

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب: “أن عملية القدس تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي كنا آخرها جريمة مخيم جنين”.

وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية قد زعمت أنّ منفذ عملية القدس من سكان مخيم شعفاط وينتمي لكتائب شهداء الأقصى، دون كشف مزيد من التفاصيل.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعزيز انتشار القوات الإسرائيلية في منطقة الأغوار وعلى خط التماس بالقدس المحتلة.

كما طالب نتنياهو رئيس هيئة الأركان بالاستعداد للتعامل مع أي تصعيد محتمل، كما أشار إلى أنه تم اتخاذ عدة قرارات سيصادق عليها المجلس الوزاري المصغر السبت، معتبرا أن حادث إطلاق النار بالقدس يعد إحدى أصعب العمليات التي تتعرض لها إسرائيل.
وكان نتنياهو قد تفقد موقع هجوم مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس المحتلة. من جانبه دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى الرد على هجوم القدس المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]