هدف بنيران صديقة يمنح «الزمالك» الفوز على «بتروجيت»

استفاد الزمالك من هدف بنيران صديقة ليفوز 1-صفر على بتروجيت ويتقدم للمركز الخامس في جدول الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

واستعاد الزمالك بطل 2015، توازنه بعد التعادل بدون أهداف مع أسوان في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، وله أربع مباريات مؤجلة، بفارق 14 نقطة خلف غريمه الأهلي المتصدر.

ويتفوق الزمالك بنقطة واحدة على بتروجيت الذي تراجع للمركز السادس.

ونفذ القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا)، ركلة ركنية ليحول كريم طارق لاعب بتروجيت الكرة إلى مرماه بالخطأ مانحا الزمالك هدف الفوز بعد مرور ساعة.

وفي مباريات أخرى اليوم قلص مصر للمقاصة المسافة مع الأهلي المتصدر إلى خمس نقاط بفوزه 1-صفر على طلائع الجيش.

واستغل مصر للمقاصة تعثر الأهلي بتعادله بدون أهداف مع إنبي أمس الإثنين، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني مقابل 39 لحامل اللقب.

وتتبقى لمصر للمقاصة مباراة مؤجلة مع الزمالك.

وسجل البديل أحمد عبد الظاهر المهاجم السابق للأهلي هدف اللقاء الوحيد بعد دقيقة واحدة من نزوله للملعب من تسديدة من خارج منطقة الجزاء غيرت مسارها إلى الشباك في الدقيقة 72.

وتوقف رصيد الجيش، الذي أكمل آخر ثماني دقائق من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه أحمد عيد عبد الملك، عند 23 نقطة بالمركز السابع.

ورغم النقص العددي أضاع المهاجم أحمد حجاج فرصة خطيرة للتعادل قبل صفارة النهاية.

وقال إيهاب جلال مدرب مصر للمقاصة، «نسعى للاستمرار في المنافسة على القمة وأحيي عبد الظاهر لتسجيله هدف الفوز».

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، «الأداء كان جيدا جدا أمام منافس منظم والمهم تحقيق الفوز مع الدفع بعدد من اللاعبين الناشئين للتأقلم مع الفريق الأول».

وتشبث المصري البورسعيدي بالمركز الثالث بفوزه 1-صفر على الاتحاد السكندري.

ورفع فريق المدرب حسام حسن، رصيده إلى 31 نقطة مقابل 19 للاتحاد في المركز التاسع.

جاء الهدف بتسديدة متقنة لأحمد جمعة من متابعة لتمريرة أحمد سالم العرضية في الدقيقة 69.

كان المصري الطرف الأخطر وكاد يسجل لاعبه أحمد شكري في الدقيقة 16، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري، «هذا هو الفوز السادس على التوالي. أشكر اللاعبين للتغلب على كل الظروف رغم الاجهاد».

وأضاف، «سنخوض مواجهة مهمة أمام الأهلي في الجولة المقبلة ونتمنى أن يحالفنا التوفيق».

  • نهاية مثيرة ..

وكانت الإثارة حاضرة بقوة في مباراة أخرى انتهت بالتعادل 1-1 بين سموحة والإنتاج الحربي.

وتجنب سموحة تكرار مأساته أمام الأهلي عندما خسر 1-صفر يوم الخميس الماضي، بهدف سجله المدافع سعد سمير في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وافتتح الإثيوبي أوميد أوكري، التسجيل للإنتاج الحربي في الدقيقة 87، لكن بانو دياوارا لاعب بوركينا فاسو، أدرك التعادل لسموحة بعد دقيقة واحدة.

ويملك سموحة 27 نقطة في المركز الرابع مقابل 16 للإنتاج الحربي في المركز 12.

وقال شوقي غريب مدرب الإنتاج الحربي، «أحرزنا الهدف الأول ولم نحافظ عليه لغياب التركيز عن المدافعين، ولو سيطرنا على الكرة لدقيقتين فقط بعد هدفنا لخرجنا منتصرين».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]