هدف ريبيرو في الشوط الثاني يمنح البرازيل الفوز على تشيلي

شارك إيفرتون ريبيرو بديلا ليسجل الهدف الذي منح البرازيل فوزا بالكاد تستحقه 1-صفر على تشيلي يوم الخميس لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكانت تشيلي ندا للبرازيل في معظم فترات المباراة المتوترة لكن ريبيرو هز الشباك في الدقيقة 64 ليمنح الفريق الزائر النقاط الثلاث.

وفازت البرازيل بمبارياتها السبع في التصفيات حتى الآن وتبتعد بست نقاط عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى نهائيات قطر 2022 ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى. وتفصل خمس نقاط فقط أوروجواي التي تحتل المركز الرابع عن فنزويلا متذيلة الترتيب.

وكانت استعدادات المنتخب البرازيلي للمباراة مضطربة بعد قرار بعض الأندية عدم ترك لاعبيها بسبب مخاوف تتعلق بفترة الحجر الصحي الطويلة بعد عودتهم.

ولم ينضم تسعة لاعبين يلعبون في إنجلترا إلى التشكيلة مثلما كان متوقعا ووصل إلى البرازيل بالفعل لاعبان من سان بطرسبرج وجهت لهما الدعوة بدلا من لاعبي الدوري الإنجليزي لكن ناديهما الروسي طلب عودتهما مرة أخرى قبل مباراة تشيلي.

وفي حين كان يمكن للمنتخب البرازيلي الاعتماد على لاعبين أمثال نيمار وكاسيميرو وماركينيوس، فإنه لم يكن الطرف الأفضل في معظم الشوط الأول ويجب أن يشكر حارس مرماه ويفرتون على سلسلة من التصديات أبقت النتيجة بدون أهداف.

وأشرك المدرب تيتي الثنائي ريبيرو وجيرسون بدلا من فينيسيوس جونيور وبرونو جيمارايش خلال الاستراحة وكافأ ريبيرو مدربه عندما استحوذ على كرة مرتدة بعد تسديدة من نيمار ليضعها في الشباك من داخل منطقة الجزاء المكتظة باللاعبين.

وفازت تشيلي مرة واحدة في آخر سبع مباريات وتواجه اختبارين خارج ملعبها الأسبوع القادم أمام الإكوادور ثم كولومبيا.

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت متأخر من يوم الخميس، تعادلت بيرو 1-1 مع أوروجواي في ليما. وتقدم أصحاب الأرض عن طريق ريناتو تابيا في الدقيقة 24 لكن جيورجيان دي أراسكايتا عادل النتيجة لأوروجواي بعد خمس دقائق أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]