هدف لوكمان يمنح ليستر المكافح الفوز على ليفربول

تعرض ليفربول، المنافس على اللقب، للهزيمة الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعد أن سجل البديل، أديمولا لوكمان، هدفا ليقود ليستر سيتي المكافح للفوز 1-صفر على ضيفه، يوم الثلاثاء.

وسيطر ليفربول على الشوط الأول أمام ليستر المبتلى بالإصابات، وبدا أنه سيتقدم عن استحقاق حين نال ركلة جزاء في الدقيقة 16 لكن الحارس كاسبر شمايكل تصدى لمحاولة المصري محمد صلاح.

وتوالت الفرص للزوار وسدد ساديو ماني فوق المرمى حين كان قريبا من التسجيل مبكرا في الشوط الثاني.

ودفع ليفربول الثمن غاليا حين هز لوكمان الشباك قبل اكتمال ساعة من زمن اللقاء ليشعل الحماس في استاد كينج باور.

وابتعد ليفربول بفارق ست نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي بعد تفوق ليستر بقيادة المدرب بريندان رودجرز على فريقه السابق.

وعقب الخسارة بستة أهداف أمام سيتي في الجولة السابقة نال ليستر دفعة معنوية وارتقى للمركز التاسع.

وبدا ليفربول، الذي حصل على خمسة أيام راحة قبل زيارة استاد كينج باور بعد تأجيل مباراته ضد ليدز يونايتد يوم الأحد، أكثر انتعاشا من ليستر الذي كان يخوض مباراته الثانية في ثلاثة أيام، وسرعان ما أحكم سيطرته على المباراة.

وبعد سلسلة من الهجمات على دفاع ليستر المبتلى بالإصابات في الدقائق الأولى، سدد جوردان هندرسون فوق العارضة قبل أن يرتكب ويلفريد نديدي مخالفة ضد صلاح في منطقة الجزاء ليمنح الفريق الزائر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.

لكن المهاجم المصري نفذ ركلة الجزاء بطريقة سيئة وتصدى لها شمايكل، وارتدت الكرة إلى المهاجم المصري الذي سدد برأسه في العارضة. وهذه ثالث ركلة جزاء يهدرها صلاح مع ليفربول في جميع المسابقات.

ومنذ بداية 2020 أنقذ شمايكل ركلات جزاء أكثر من أي حارس آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت ركلة جزاء صلاح الثالثة خلال هذه الفترة.

وتصدى شمايكل لمحاولة أخرى من صلاح مع مواصلة ليفربول الضغط من جميع الجهات على ليستر.

وشعر كل من كان على مقاعد بدلاء ليفربول بالذهول من الفرصة التي أضاعها ماني، وزاد لوكمان من معاناة الفريق الزائر عندما هز الشباك من هجمة مرتدة سريعة بعد أن سجل هدفا ضد مانشستر سيتي يوم الأحد.

وأنقذ مدافعو ليستر العديد من التسديدات في الدقائق الأخيرة لكن فريق رودجرز نجح في الخروج بسلام وسقط لاعبوه على الأرض بعد صفارة النهاية عقب حرمان ليفربول من التسجيل لأول مرة في 29 مباراة بالدوري.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]