هدوء حذر يسود غزة بعد قصف إسرائيلي على مواقع للفصائل

سادت حالة من الهدوء الحذر، قطاع غزة بعد قصف إسرائيلي على مواقع للفصائل الفلسطينية.

ونفذت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم سلسلة غارات جوية على عدة أهداف متفرقة من قطاع غزة.

وقال مراسل الغد إن طائرات الاحتلال هاجمت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بصاروخين.

كما قصفت طائرات الاحتلال منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة بعدد من الصواريخ، فيما شنت عدة غارات متتالية على أراضٍ زراعية وأخرى خالية إلى الشرق من مدينة رفح جنوب القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال منطقة حي العمور بعدد من الصواريخ شرق خانيونس جنوب القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني شرق البريج بعدد من القائف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مقاتلات حربية أغارت على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ردا علن إطلاق القذائف الصاروخية على غلاف غزة.

من جانبها حذرت حركة حماس اليوم السبت الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في التصعيد على قطاع غزة، وأي حماقات من شأنها المساس بالمقدسيين والمسجد الأقصى.

وحملت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم الاحتلال مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية العنصرية التي يقوم بها جنوده ومستوطنوه بحق المقدسيين والمصلين والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت القدس المحتلة اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين المدينة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق إنه سجل 105 إصابات خلال الاشتباكات بينهم 22 وصفت حالتهم بالمتوسطة ونقلوا إلى المستشفيات.

واعتقلت شرطة الاحتلال 50 فلسطينيا خلال الأحداث، بحسب وسائل إعلام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]