هذا ما قاله جورج الراسي قبل سنوات عن علاقته بحوادث السيارات

في كليب أغنية «انت الحب»، قرر المطرب اللبناني الراحل جورج الراسي أن يوثّق شغفه بقيادة السيارات، والحوادث المتكررة التي يتعرض لها في عمل فني. وكان المشهد الأول اصطدام سيارته بحاجز اسمنتي خلال السير بسرعة فائقة بسيارته.

 

وبعد سنوات على مرور هذا المشهد التمثيلي، تعرض الراسي إلى حادث شبيه، صباح اليوم السبت، أنهى حياته، وذلك جراء اصطدام سيارته بفاصل أسمنتي عند نقطة المصنع الحدودية – البقاع قرب الحدود اللبنانية السورية.

لحظة سكون

وقبل الوفاة بعدة سنوات، تحدث جورج الراسي عن الحوادث التي تعرض لها، والتي تركت علامات بارزة في وجهه، ويقول: “تعرضت لعدة حوادث سير، وآثارها لا تزال بارزة على وجهي، لكنني الآن أصبحت أعي إلى أنه لا يجوز تعريض حياتي وحياة الآخرين للخطر”.

 

 

لم يتوقف الراسي عند ذلك الحد من الحديث، حيث تابع: “هناك لحظة سكون أقل من ثانية اختبرتها حين تعرضت لحادث سير سابقا، وأتمنى ألا يمر أحد بهذه التجربة أبداً “. بحسب حوار أجراه مع موقع لبناني عام 2012.

حزام الأمان أنقذ حياتي

وأكّد الراسي في حديثه لموقع اليازا اللبناني، أن حزام الأمان أنقذ حياته، ولو لم يكن يحرص على ارتدائه لكان بين عداد الأموات!!.

وحول القيادة بسرعة فائقة قال: “أعي تماماً حب السرعة إذ أنني من هواتها، لكن أرى أن مكانها داخل الحلبات المخصصة للقيادة السريعة والسيارات تكون مجهزة بوسائل السلامة الخاصة بالسرعة أيضاً، بالنسبة لنا نحن الشباب القيادة بسرعة جنونية نوع من التحدي والعنفوان”.

وواصل حديثه: “التحدي في معرفة من يقود بسرعة أكثر، ومن يستطيع القيام بحركات بهلوانية جديدة. يجب أن يدرك الشباب أن حبهم للسيارة بهذه الطريقة هو حبهم للموت بطريقة غير مباشرة وأدعوهم إلى التفكير بأحبائهم وألا يكونوا قساة القلوب، وأن يرحموا عائلاتهم من الشعور بالألم على فراقهم”.

 

حملة شبابية

وفي مفارقة تعود إلى العام 2007، أعلن تجمع الشباب للتوعية الإجتماعية (YASA) تعاونه مع الفنان جورج الراسي للقيام بهذه الحملة في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء اختيار هذا التجمع الشبابي للفنان الراسي بعد مساهمته من خلال تقديم كليب أغنية “إنت الحب” الذي تضمن رسالة اجتماعية، وفق ما ذكره موقع إيلاف.
وقام الراسي آنذاك بالتحضير لعمل إرشادي خاص بالتجمع الشبابي الذي أخذ على عاتقه مهمة إرشاد وتوعية الأجيال حول أخطار القيادة وطرق تفاديها وحول الوقاية من كافة أنواع الحوادث.

واليوم، يتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات وصور لآثار الحادث المروع الذي أودى بحياة المغني اللبناني جورج الراسي وصديقته ليلة أمس.

وأظهرت اللقطات مشهد تحطم سيارته بشكل كامل، كما عرض الدفاع المدني اللبناني بمركز المصنع، فيديو لآثار الحادث.

ولا زالت التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث بعد اصطدمه بحاجز أسمني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]