هذا ما واجهته القوات الإسرائيلية في جنين الفلسطينية

لا تزال وسائل الإعلام العبرية تلقي الضوء على الإخفاقات الأمنية للجيش الإسرائيلي خلال عملية اقتحام مخيم جنين، التي جرت أمس الإثنين وأسفرت عن إصابات بشرية وخسائر في المعدات بينها مروحية من طراز أباتشي.

وأشارت صحيفة “يديعوت آحرونوت” إلى الأضرار التي تعرضت لها المركبة المدرعة من طراز “نمر”، والتي تم استخدامها في الأساس لتوفير حماية أفضل للجنود.

وأفاد مراسلنا من جنين بأن مروحية مقاتلة إسرائيلية من طراز أباتشي أصيبت برصاص المقاومة الفلسطينية، ما دفعها للهبوط اضطراريا في أحد الحقول القريبة من مناطق عام 48 ولم تعد إلى المهبط المخصص لها.

وكانت إسرائيل قد استخدمت 6 مروحيات أباتشي كسرب إسناد للقوات الراجلة في المخيم. لمواجهة الاشتباكات المسلحة التي أعقبت اقتحام جنود الاحتلال مخيم جنين.

ودمرت أمس مدرعة إسرائيلية من طراز “نمر”، والتي استهدفتها عبوة ناسفة زرعتها “كتيبة جنين – سرايا القدس”، ما أسفر عن إصابة 7 جنود إسرائيليين.

وتبلغ قيمة المدرعة الإسرائيلية قرابة المليون شيقل، وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على الترويج للصناعات العسكرية الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، شيعت جنازة الشهيد الفلسطيني أمجد عارف الجعص، اليوم الثلاثاء، بعدما قضى متأثرا بإصابته الحرجة خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين أمس.

ونقل جثمان الشهيد الفلسطيني مبكرا إلى جنين، حيث انطلق موكب التشييع بعد إلقاء نظرة الوداع عليه في منزل العائلة بمخيم جنين، ليوارى الثرى بعدها بمقبرة شهداء المخيم، وسط حضور لافت من عناصر “كتيبة جنين” وجموع الفلسطينيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]