هكذا تلقت والدة الشهيد الفلسطيني أشرف نعالوة خبر اغتياله

سيطرت حالة من الحزن والهيستريا على والدة الشهيد أشرف نعالوة عند تلقيها نبأ اغتياله برصاص الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي، في مخيم عسكر في مدينة نابلس بعد مطاردة استمرت 9 أسابيع.

تلقت الأم المكلومة خبر استشهاد نجلها وهي أسيرة في سجن الدامون الإسرائيلي، لتصيح بعبارات تحمل مزيجا من الصدمة والانهيار “روحوني من هون يا خالتي، بدي أشوف ابني وأسلم عليه، نفسي أشوفه، صارلي شهرين ما شفته، ابني ما مات لسا عايش، طلعوني من هون نار مولعة بصدري”.

 

 

ونقلت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب عن والدة الشهيد نعالوة لدى زيارتها قولها “ليش قتلوه، قالولي بدك إياه شهيد أو أسير، قلتلهم اقتلوني أنا تقتلوش أشرف، ابني أشرف شجاع، …، حابسيني أنا وأبوه وأخوه والكل.. فش حدا بالدار… والدار بدهم يهدوها؟ خالتي هذا الدم اللي شفته بالتلفزيون مش دم ابني… روحيني من شان الله بدي أشوف أشرف”.

وأضافت والدة الشهيد أنها كانت تشعر بقرب أجل ابنها أشرف قائلة “أنا كنت حاسة يا خالتي والله ما نمت من يومين، حاسة أنهم راح يقتلوه المجرمين”. وأشارت إلى أن خبر الاستشهاد جاء وسط إجراءات المحاكمة التي واجهت فيها إهانات وتنكيل وأوضحت “تهمتي إني حكيت لابني دير بالك”.

وذكرت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين عقب زيارتها للأسيرة نعالوة القابعة في سجن الدامون، أن حالة الحزن والصدمة والهيستريا التي بدت على الأسيرة، كانت من أصعب وأقسى المشاهد التي مرت بها كمحامية زارت مئات المرات أسرى وأسيرات في سجون الاحتلال.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ أكثر من 40 يوما اعتقال كل من والد ووالدة الشهيد أشرف نعالوة وشقيقه الأكبر وزوج شقيقته، وهدمت صباح اليوم الإثنين، منزله في ضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت الشهيد أشرف نعالوة، الذي تتهمه بإطلاق النار على مستوطنة بركان، يوم الخميس الماضي، داخل منزل في مخيم عسكر الجديد في نابلس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]