هكذا تم حظر جماعة حزب الله اللبناني في ألمانيا

قال الكاتب الصحفي عبد الرحمن عمار من برلين، إن هناك أصواتا تقول إن ألمانيا تأخرت كثيرا في قرارها إعلان جماعة حزب الله اللبناني جماعة إرهابية.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن ألمانيا تريثت منذ تقديم البرلمان طلب للحكومة ديسمبر الماضي لحظر الجناح السياسي لحزب الله، على اعتبار أن الجناح العسكري محظور.

وحظرت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، أنشطة حزب الله اللبناني على أراضيها وصنفته منظمة إرهابية. وبذلك تنضم ألمانيا لعدة دول تحظر أنشطة الحزب.

ونفذت الشرطة مداهمات واعتقالات في ألمانيا لأشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في الجماعة، فيما يعتقد مسؤولون أمنيون أن عدد أعضاء حزب الله تجاوز 1000 شخص.

ووقعت المداهمات في المساجد والمراكز المجتمعية في برلين وبريمن ومونستر وريكلنغهاوزن ودورتموند.
وقالت وزارة الداخلية إن المرسوم الصادر يوم الخميس يحظر جميع الأنشطة الداعمة للحزب في ألمانيا، بما في ذلك استخدام رموزها أو منشوراتها.
وقال متحدث باسم الداخلية الألمانية على تويتر إنه تم حظر جماعة “حزب الله”، مضيفا أن سيادة القانون ستكون قادرة على التصرف وقت الأزمات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]