ونقلت عن أحد المشاركين قوله إنه لم يجد تنافسية أو سجلا حافلا بالإنجازات لدى كلا المرشحين. وذكر أن المناظرة لم تغير من رأيه.

يذكر ان بحسب تقرير سابق نشرته صحيفة “النيويورك تايمز”، فإن 9% فقط من الأمريكان هم من أوصلوا كلينتون وترامب إلى المنافسة النهائية لدخول البيت الأبيض، فبحسب الصحيفة يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية 342 مليون مواطن، من بينهم 103 ملايين مواطن ليس لهم حق التصويت في الانتخابات، فهم إما أطفال أو مجرمون أسقط عنهم حق التصويت.

بينما يوجد 88 مليون مواطن من لهم حق التصويت، لا يقومون بالمشاركة في أي انتخابات حتى الانتخابات العامة للرئاسة الأمريكية، و73 مليون أمريكي لم يصوتوا في الانتخابات التمهيدية لهذه السنة، إلا أنه من المتوقع أن يشاركوا في التصويت في الانتخابات العامة.

وأوضحت الصحيفة، أن 60 مليونا هم من شاركوا في الانتخابات التمهيدية التي أوصلت كلينتون وترامب للمنافسة النهائية، من بينهم 30 ينتمون للحزبين الديمقراطي والجمهوري، وأن نصف من شاركوا في تلك الانتخابات اختاروا مرشحين آخرين غير كلينتون وترامب.

ويسعى كل من كلينتون وترامب، خلال المناظرات التي ستعقد بينهم، لجذب أصوات هؤلاء الأمريكيين الذين مازالوا في حيرة من أمرهم.