هل يحقق «كابتن أمريكا» أعلى إيرادات في تاريخ السينما؟

إيرادات شباك التذاكر هي المقياس الأساسي في تقييم نجاح أي فيلم. وبعد أن سيطر تيتانيك وأفاتار وسلسلة هاري بوتر وحرب النجوم على أعلى الأفلام دخلا. تحول الاهتمام إلى أفلام الأبطال الخارقين.
Captain America: Civil War يتجه لناحية الإيرادات المرتفعة بتجاوز إيراداته عتبة المليار دولار، فهل يتمكن من إزاحةStar Wars: The Force Awakens، من قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، بعد أن تخطي فيلم الأكشن Furious 7 الذي اكتسح شباك الإيرادات العالمي خلال 2015 بأكثر من مليار ونصف المليار دولار، وذلك في ترتيب قائمة Boxoffice، فهما في المرتبة 32 و33 تواليا.

star-wars-vii-fait-sombrer-titanic-et-sattaque-avatar

Star Wars: The Force Awakens في شهره الأول في دور السينما، تخطى حاجز المليار ونصف وأصبح أكثر الأفلام دخلا في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية تاريخيا، وحقق على المستوى المحلي نحو 936.9 مليون دولار. وأسرع فيلم يحقق مليار دولار أمريكي.

حاجز المليار دولار، تجاوزته أيضا إيرادات Captain America: Civil War فقط ولم يمر سوى 3 أسابيع على إطلاقه في دور العرض حول العالم، ليتصدر إيرادات سلسلة أفلام كابتن أمريكا والذي يعد هو الثالث بين أجزائها. ويمثل تقدم فيلمCivil War خلال 18 يوما رقما قياسيا جديدا لأسرع معدل وصول لعلامة المليار في الإيرادات بالسلسلة، فهل يواصل التقدم ويزاحم Star Wars في قائمة الأعلى إيرادات في التاريخ، وقد بلغ إجمالي إيراداته مليار و59 مليون دولار أمريكي، بواقع 350 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، و709 ملايين دولار خارجها.

Civil War تجاوز حاجز المليار خلال 18 يوما، ولكن 19 يوما هي المدة التي احتاجها فيلم Avatar لتتجاوز إيراداته حاجز المليار دولار. الفيلم من إخراج جيمس كاميرون وحقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة الأمريكية لدى طرحه في ديسمبر/كانون الأول 2009؛ حيث حقق أرباحا تقدر بنحو 278 مليون دولار في أسبوع العرض الأول. وبعد 10 أسابيع من طرحه تجاوز حاجز 2 مليار دولار عالميا، وما يقدر بحوالي 760,5 مليون دولار في أمريكا الشمالية، ليصبح حاليا ثاني أكثر الأفلام دخلا في تاريخ السينما متجاوزا بذلك فيلم نفس المخرج جيمس كاميرون السابق Titanic الذي بقي لفترة 13 سنة متصدرا ترتيب الأفلام الأكثر دخلا. وانتظر تيتانيك عشرة شهور لكي يحققها. لكنه الآن يحل ثالثا.

وواصل فيلم Jurassic World تحقيق أرقام قياسية ونجح في تجاوز إيراداته الـ 1.6 مليار دولار ليحتل المركز الرابع في قائمة أعلى إيرادات عالمية في تاريخ السينما بالولايات المتحدة، بعدما جمع داخلها ما يقدر بنحو 652,3 مليون دولار، متفوقا على «The Avengers المنتقمون»، و«هاري بوتر ومقدسات الموت الجزء 2 Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2» على التوالي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]