هل يخضع مرتضى منصور لعقوبات الكاف؟

دخلت الأزمة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، منعطف جديد، عندما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأحد، أنه لن يسكت أو يقف موقف المتفرج، إزاء ما حدث للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، عقب إيقافه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. مضيفا: «المستشار مرتضى منصور خط أحمر».

وقال آل الشيخ أنه سيجري اتصالاً بالسويسري جياني إنفانتينو رئيس “فيفا”، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، مبيناً بأن الرد سيكون في مظاهر استقبال المستشار مرتضى في الرياض يوم السادس من أكتوبر المقبل، خلال إقامة السوبر السعودي المصري، والذي يجمع الهلال بالزمالك في العاصمة الرياض.

وتعود بداية الأزمة عندما بث منصور مقطع فيديو، شن فيه هجوما حادا على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعمرو فهمي السكرتير العام، محذرا أحمد من محاولة المساس به أو فرض أي عقوبات عليه.

ليصدر الاتحاد الأفريقي، بيانا، يقرر فيه إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة عام كامل، ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي أو حضور أي فعالية متعلقة بالاتحاد الأفريقي لمدة عام، كما تقرر أيضا تغريمه 40 ألف دولار.

وأشار البيان إلى أحقية مرتضى منصور، في تقديم تظلم ضد العقوبات أمام لجنة التظلمات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال 3 أيام مقبلة.

إلا أن مرتضى منصور لم يسلم لقرارات الاتحاد، وأصدر بيان أعلن فيه رفضه لقراراته، مهددا بالانسحاب من كل بطولات الكاف.

ودعا «منصور» لجمعية عمومية، للتصويت على مقاطعة كل بطولات الكاف خلال الفترة المقبلة.

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للموسم الجاري، إذ تبدأ المسابقة في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيبدأ تطبيق العقوبة مع المباراة الأولى للزمالك في المسابقة.

وفي محاولة لمساندة رئيس ناديهم، نظم العاملون  في نادي الزمالك، وقفة احتجاجية، أمس السبت، أمام مقر الكاف بمدينة السادس من أكتوبر للاعتراض على القرارات.

وأوضح مصدر بالكاف، الخطوات التصعيدية في حالة رفض منصور تنفيذ قراره بالغرامة والإيقاف، بأنه سوف يرسل القرار إلى الاتحاد الدولي لكرة “فيفا” من أجل الحصول على تأكيد عليها. مضيفا: «من خلال فيفا سوف يتجه الاتحاد الإفريقي إلى المحكمة الرياضية الدولية بملف ضد مرتضى يتضمن جميع الاتهامات والشتائم التي قالها في حق مسؤولي الكاف».

وأشار إلى إنه «من خلال تأكيد الفيفا، ستنال القرارات الصادرة في حق مرتضى صبغة دولية، بمعنى أن يشمل القرار إيقافه عن كل أنشطة كرة القدم».

هل يخضع مرتضى منصور لعقوبات الكاف؟، أم ستشهد الأيام المقبلة المزيد من الخطوات التصعيدية.

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]