هنداوي: منتخب مصر لليد لن يفرط في ميدالية أوليمبية

شدد كريم هنداوي، حارس مرمى منتخب مصر لليد، على أن منتخب مصر لكرة اليد لن يفرط في حقه في نيل ميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو، مضيفا أن طموح كل لاعبي الفريق كبير.

وتأهلت مصر لأولمبياد ريو بعدما أحرزت لقب بطولة افريقيا على أرضها في يناير/كانون الثاني، عقب الفوز على الغريمة تونس في النهائي بمشاركة هنداوي.

وقال هنداوي (28 عاما) في مقابلة مع رويترز: “سنتوجه إلى الأولمبياد لتحقيق شيء كبير لبلادنا وللفريق ولأنفسنا. لن نفرط في حقنا في نيل ميدالية”.

وتبدأ مصر مبارياتها في المجموعة الثانية بمواجهة سلوفينيا في السابع من أغسطس/آب قبل مواجهة السويد ثم بولندا صاحبة المركز الثالث في بطولة العالم الأخيرة.

وتلعب مصر ضد البرازيل البلد المضيف يوم 13 أغسطس/آب قبل أن تختتم مبارياتها ضد ألمانيا بطلة أوروبا بعد ذلك بيومين.

وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في كل المجموعتين إلى دور الثمانية.

وأضاف هنداوي حارس مرمى الزمالك بطل الدوري والكأس في مصر: “اللاعبون في غاية التركيز ولديهم الحافز والرغبة في تحقيق شيء كبير خاصة أن هذا الجيل لا يملك الكثير من اللاعبين الذين شاركوا في الأولمبياد من قبل”.

وشارك أحمد الأحمر لاعب الزمالك وأبرز لاعبي مصر في أولمبياد بكين 2008 كما شارك الحارس حمادة النقيب في الألعاب الأولمبية أربع مرات ولا يزال مستمرا ضمن التشكيلة الحالية لمصر.

وتابع هنداوي “نسير خطوة بخطوة ونأمل أن نحقق شيئا في النهاية يضاف لنا كلاعبين”.

وقال هنداوي “نحن الآن في معسكر في (محافظة) مرسى مطروح (الساحلية) ونخوض التدريبات على الرمال. نحن في غاية التركيز وسنبذل قصارى جهدنا ونأمل في مساندة التوفيق لنا”.

وسيعود الفريق للقاهرة خلال شهر رمضان الذي يبدأ الأسبوع المقبل قبل أن يخوض مباريات ودية في جمهورية التشيك وفرنسا والارجنتين قبل التوجه إلى ريو.

* أربعة ألقاب

ويمر هنداوي بأفضل فترة في مسيرته إذ أحرز ثنائية الدوري والكأس في مصر مع الزمالك كما نال معه لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس في وقت سابق هذا الشهر ومن قبلها بطولة أفريقيا للأندية الأبطال في أكتوبر تشرين الأول.

ويقول هنداوي “كافة البطولات التي فزنا بها حققناها بعد عناء ولا يوجد فريق يمكن وصفه بأنه بلا منافس. مستحيل وجود مثل هذا الفريق”.

وأثار الحارس الدولي جدلا بانتقاله مرتين بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك.

وبدأ مسيرته في الأهلي وانتقل منه للزمالك عام 2009 وهو ما أثار غضب مشجعي الأول. وعاد هنداوي مجددا للأهلي في 2013 لكنه انضم للزمالك مرة أخرى في يوليو تموز من العام الماضي بعقد لمدة عامين.

وقال حارس مصر “كل (انتقال) له ظروفه الخاصة: “عندما اتخذ القرار فإنني أدرس تبعاته جيدا وأتوقع ما سيحدث. أتوكل على الله في أي قرار اتخذه. كل شيء يحدث في إطار ظروف معينة. لم أعتد الحديث عن أي خلافات دخلت فيها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]