هندي هارب ومتهم بالاغتصاب يؤسس «دولته» على جزيرة صغيرة

حتى العام 2019، كان العالم يضم نحو 80 دولة مجهرية. وبحسب ويكيبيديا فإن الدولة المجهرية أو الدولة المصغرة هي كيان يعبر عن دولة أو أمة، هذه الدولة لا تعترف بها حكومات الدول الأخرى أو المنظمات الدولية. هذه الدول توجد فقط على الورق، أو الإنترنت، أو في عقول من ابتكروها.

وفي الأسبوع الماضي ظهر فريق، أرسله رجل دين هندي، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، مدعياً أنه يمثل دولة جزرية مجهرية قبالة أمريكا الجنوبية لم يسمع بها معظم الناس من قبل، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
يرتدي ممثلو «الولايات المتحدة في كايلاسا (USK)» ألبسة تقليدية خاصة بهم ويظهرون وهم مزينون بالمجوهرات الثقيلة، حيث أحدثوا ضجيجاً عبر الإنترنت بعد أن حضروا مناقشة أجرتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
أما «الدولة» التي لا تعترف بها الأمم المتحدة، فقد أسسها نيثياناندا سوامي، الهندوسي الذي فرّ من الهند في عام 2019 بعد اتهامه بالاغتصاب.

ودعت أمس الخميس الصفحة الخاصة بـ«كايلاسا»، عبر موقع «تويتر»، الناس إلى تقديم طلبات للحصول على تأشيرة إلكترونية. تدعي أيضاً أن لديها علماً ودستوراً ونظاماً اقتصادياً وجواز سفر وشعاراً.

 

على الموقع الرسمي لـ«كايلاسا»، توصف المنطقة بأنها «أعظم أمة هندوسية على وجه الأرض»، وينص البيان على أن «أمة كايلاسا مكرسة لترميم الثقافة والحضارة الهندوسية الأصيلة، والحفاظ عليها ونشرها بعد قرون من القهر والاضطهاد».
وتُطلق على نفسها اسم «الوطن والملجأ للشتات الهندوسي الدولي».

وقالت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، إن المداخلات التي قدمها ممثلو «كايلاسا» لن تؤخذ في الاعتبار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]