هنري يبدأ وظيفته الحلم مع موناكو

يستهل تييري هنري مشواره التدريبي مع موناكو عندما يحل ضيفا على ستراسبورج، يوم السبت، مع استئناف دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم عقب فترة التوقف بسبب المباريات الدولية للمنتخبات.

ويواجه هنري مهمة كبيرة لإحياء آمال الفريق الذي شهد بداية مسيرته المتألقة إذ يحتل بطل فرنسا 2017 والذي بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في العام ذاته المركز 18 من بين 20 فريقا بعدما انتصر مرة واحدة في أول تسع مباريات.

وأبلغ هنري الصحفيين “سيظل هذا الفريق يحظى بمكانة خاصة في قلبي. لذا حضوري إلى هنا والبدء من جديد هو حلم أصبح حقيقة. أمامنا عمل كبير كما تتخيلون لكني سعيد للغاية بوجودي هنا”.

وتولى المدرب البالغ عمره 41 عاما المسؤولية بدلا من البرتغالي ليوناردو جارديم الذي أقيل بعد أقل من ستة أشهر من قيادة موناكو لاحتلال المركز الثاني بعدما نال لقبه الأول في الدوري منذ 2000.

وعمل هنري مساعدا لمدرب بلجيكا التي احتلت المركز الثالث في كأس العالم هذا العام بعد خسارتها أمام فرنسا في الدور قبل النهائي.

وسيعود كيليان مبابي، الذي بدأ مسيرته في صفوف موناكو، للظهور مع باريس سان جيرمان حامل اللقب حين يستضيف اميان يوم السبت بعدما أحرز هدفا متأخرا من ركلة جزاء ليقود فرنسا للتعادل 2-2 مع أيسلندا ثم ساهم في انتصارها 2-1 على ألمانيا.

ويتصدر باريس سان جيرمان، الذي انتصر في أول تسع مباريات في الدوري، المسابقة بفارق ثماني نقاط عن ليل الذي يخرج لمواجهة ديجون يوم السبت.

ويستضيف أولمبيك ليون صاحب المركز السادس منافسه نيم غدا الجمعة بينما يحل أولمبيك مرسيليا الذي يحتل المركز الثالث ضيفا على غريمه نيس يوم الأحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]