هنية: نحن أمام مرحلة جديدة من مراحل المواجهة مع الاحتلال

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن حركته تتمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي، سواء على صعيد العمل المقاوم الميداني أو عبر الغرفة المشتركة أو مسيرات العودة أو الأطر المقاومة الوطنية الجامعة في الضفة الغربية.

وشدد هنية على أن حماس تعمل على جميع المسارات من أجل إنجاز واستكمال الوحدة الوطنية.

وقال هنية، في كلمة متلفزة له بمناسبة ذكرى انطلاقة “حماس” الخامسة والثلاثين: “لن نتوانى عن التخطيط والعمل لتحرير الأسرى.. حماس وكتائب القسام مصممة على إنجاز صفقة مشرفة، وأن نكسر هذا القيد مهما كلف ذلك من ثمن”.

وتابع: “من أولوياتنا العمل على كسر الحصار الظالم على قطاع غزة، وستنطلق مجددا الحملات لإرغام الاحتلال على إنهاء الحصار عن قطاع غزة”.

وكشف هنية، في كلمته المتلفزة، عن أولويات حركته خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا في ذات الوقت أن الضفة الغربية المحتلة أمام مرحلة جديدة من المواجهة ستشهد المزيد من العمليات.

وقال: “هناك أولويات استراتيجية ستعمل عليها حركة حماس خلال الفترة المقبلة مع كل أبناء شعبنا وفصائلنا في الداخل والخارج”.

وأضاف أن الأولوية الأولى هي أن قضيتنا الفلسطينية كل لا يتجزأ على مستوى الأرض والشعب والثوابت والحقوق.

وتابع: “الأولوية الثانية، هي أن القدس محور الصراع مع الاحتلال وهي التي تجمع كل معالم هذا الصراع وتمثل العنوان الجامع والموحد للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية في كل زمان ومكان”.

وأردف هنية: “لن نسمح كشعب، وفي مقدمته حماس، بتنفيذ المخططات الإسرائيلية في القدس والأقصى، والأيام بيننا وسيف القدس لن يغمد إلا بتحرير القدس”.

وأشار هنية إلى أن الأولوية الثالثة هي أن المقاومة قدر وليست خيار أو شعار، وهي ستستمر وستتصاعد وستكبر وستعلم الدنيا دروس الصمود والبذل والعطاء”.

وأضاف أن الأولوية الرابعة هي إنجاز الوحدة الوطنية بمستوياتها المتعددة والاتفاق على برنامج وطني سياسي لهذه المرحلة وبناء المرجعية القيادية الموحدة والناظمة لشعبنا الفلسطيني والاتفاق على استراتيجية نضالية كفاحية جهادية موحدة ضد الاحتلال، فيما تتمثل الأولوية الخامسة في الاستمرار بالانفتاح على كل مكونات الأمة ودولنا العربية والإسلامية.

وأعرب هنية عن تمسك حركته بكل الاتفاقيات التي وقعتها على هذا الطريق وآخرها إعلان الجزائر، مشددًا على جاهزيتها لتطبيقه.

وأكد رئيس “حماس” أن حركته منفتحة على الجميع وهي على استعداد لأن تكون عنصر وعامل مساعد لإعادة اللحمة لأمتنا العربية والإسلامية لتخفيض حدة التوتر وإنهاء الصراعات البينية وأن نتفرغ جميعا لحماية مقدرات الأمة والقضية الفلسطينية وتحرير المسجد الأقصى واستعادة القدس”.

وقال هنية: “تتمثل الأولوية السادسة في الانفتاح على جميع أحرار العالم والتنسيق المشترك مع الجميع لمواجهة الاحتلال”.

ولفت رئيس “حماس” إلى الأولوية السابعة بالقول: “أننا لن نتوانى في التخطيط والعمل من أجل تحرير أسرانا”، مؤكدا أن كتائب القسام مصممة على إنجاز صفقة مشرفة مهما كلفنا ذلك من ثمن، كما أنجزت صفقة وفاء الأحرار عام 2011.

وبيّن هنية أن المرحلة القادمة هي مرحلة تحرير ومرحلة الأمل مع العمل وإنجاز المشروع على أرض فلسطين في ظل التخبط الذي يعيشه الاحتلال وفي ظل المتغيرات المحيطة بقضيتنا وشعبنا.

وأشار رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إلى أن ذكرى الانطلاقة المتزامنة مع ذكرى الانتفاضة تمر في ظل متغيرات مهمة، وفي مقدمتها تصاعد حالة المقاومة في الضفة الغربية.

وشدد بالقول: “نحن أمام مرحلة جديدة من مراحل المواجهة مع الاحتلال التي ستشهد المزيد من الصمود والمقاومة والعمليات في داخل الضفة الغربية وحولها”.

وأوضح أن المتغير الثاني يتعلق بنتائج الانتخابات الإسرائيلية التي أخرجت أسوأ ما في الحركة الصهيونية الدينية وفي ظل حديث يدور عن تشكيل حكومة ربما الأكثر بطشا وإرهابا وتشكل تهديدات حقيقية على القدس والضفة وأهلنا في الداخل.

واعتبر أن “وصول هذه الحكومة يؤشر إلى طبيعة ومستقبل المرحلة القادمة وكيف سنتعامل مع هذا الموضوع”.

وتابع هنية: “إذا اعتقدت هذه الحكومة أنها قادرة عن تنفيذ مخططاتها في القدس والضفة فهي واهمة والضفة ستتحول إلى نار ولهيب في وجه المحتل”.

وخاطب هنية الاحتلال قائلا: “لا تعتقدوا أن الطريق مفروشة أمامكم بالورود بل مفروشة بالنار وبالبارود، وكما قبرنا حكومات سابقة سنقبر هذه الحكومة على طريق إزالة كل هذا الكيان عن أرض فلسطين”.

وأضاف هنية أن حماس مع شعبنا خاضت انتفاضتين و5 حروب وسجلت في هذه المحطات علامات فارقة وتحولات عظيمة واستراتيجية على صعيد مشروع المقاومة.

وأردف أن الحركة زاوجت بين المقاومة والسياسة ولم تكن السياسة على حساب مشروعها المقاوم.

وتابع هنية: “حينما فازت الحركة في الانتخابات التشريعية وشكلت الحكومة، حافظت على المقاومة وأعطتها الشرعية الرسمية وفي ظلالها كبرت المقاومة إلى أن وصلت إلى تشكيل جيش القسام في قطاع غزة”.

ونوه إلى أن حماس اعتمدت على استراتيجية الانفتاح على كل دولنا العربية والإسلامية وإدارة هذه العلاقات بتوازن دقيق من منطلق أن فلسطين في قلب الأمة والأمة في قلب فلسطين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]