هنية يبحث مع ملك الاردن تطورات المصالحة

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين وبحث معه التطورات السياسية، وخاصة ما يتعلق بملف المصالحة.

وقال مكتب رئيس المكتب السياسي للحركة “إن هنية استعرض التطورات السياسية الأخيرة، وخاصة في ملف المصالحة”، مؤكدا أن حركة حماس جادة وماضية في التطبيق الأمين للاتفاقات.

وأضاف “أصبح الانقسام خلف ظهورنا، خاصة أن هذه المرحلة تتطلب الوحدة الفلسطينية”، مؤكداً على أهمية الدور الأردني في إنجاح المصالحة.

وأشار هنية إلى العلاقات الفلسطينية الأردنية الوثيقة والروابط التاريخية بين الشعبين، مستذكراً معركة الكرامة وانتصارها العظيم والموقف الأصيل للملك المغفور له الحسين بن طلال، في تأمين الإفراج عن الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة الذي اغتالته إسرائيل.

وقال: “لن ينسى شعبنا أيضاً صورة الملك عبد الله وهو يتبرع بدمائه من أجل فلسطين أثناء الحرب على غزة،  فضلاً عن المكرمة الملكية المستمرة عبر المستشفى الأردني في غزة”.

وأكد رئيس المكتب السياسي على رفض حماس لكل مؤامرات وطروحات الوطن البديل، وقال: “إن فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن، ولن نسمح لأي نظريات حول الوطن البديل أن تمرر في الأردن فهو بلد عربي أصيل له سيادته وتاريخه وشعبه”.

وأشار إلى حرص حماس على الأردن وأمنها وقال: “أمن الأردن هو من أمننا، والأمن القومي الأردني محفوظ ومحمي وحريصون أن يكون حاضرة ومستقبله قوياً ومؤمناً”.

كما أعرب هنية عن تقدير حماس واحترامها للولاية الأردنية على المقدسات في القدس، ورفض حماس لأي مساس بالقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جانبه، أكد الملك عبد الله بن الحسين، على مواصلة الأردن مواقفها بدعم كل الفلسطينيين، خاصة أمام التحديات الراهنة، وعبر عن تهنئته للشعب الفلسطيني على تحقيق المصالحة.

وأكد الملك ضرورة بذل كل الجهود لاستعادة الأولوية للقضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الراهنة، وتم الاتفاق على أهمية واستمرار التنسيق في المرحلة القادمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]