هولاند يرد على ترامب: «فرنسا ستبقى دائما فرنسا»

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الخميس، أن «فرنسا ستبقى دائما فرنسا»، وذلك ردا على المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الذي قال، إن فرنسا تغيرت بعد اعتداء نيس، والاعتداء على الكنيسة.

وقال هولاند في خطاب في ريفسالت (جنوب غرب)، إن «فرنسا ستبقى دائما فرنسا، لأن فرنسا لا تتنازل، ولأن فرنسا تحمل دائما مثلا وقيما ومبادىء تجعل العالم كله يعترف بفضلنا».

وأضاف، «إننا عندما نرضخ لا نعود أنفسنا. هذا يمكن أن يحدث لآخرين، وراء الأطلسي»، ملمحا إلى المرشح الجمهوري، بدون أن يسميه.

وكان ترامب صرح في مؤتمر صحفي في فلوريدا الأربعاء، «لن يعجبهم أن أقول ذلك، لكن انظروا إلى ما حدث في نيس. رأيتم ماذا حدث مع الكاهن أمس. فرنسا لم تعد هي فرنسا».

وردت السلطة التنفيذية الفرنسية على ترامب في تغريدة مساء الأربعاء بالقول، إن «فرنسا تبقى فرنسا، وفرنسا قوية يا سيد ترامب».

وانتقد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، في الأشهر الأخيرة، ترامب. وأدان هذا الأسبوع «التشبه بترامب» من قبل قسم من اليمين الفرنسي بعد الاعتداءات، واتهم هذه الشخصيات باستعارة «خطاب الكراهية»، الذي يتبناه رجل الأعمال الثري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]