هولندا تعلن موقفها من “الغارات على سوريا”.. الشهر المقبل

أعلن رئيس وزراء هولندا مارك روتي، اليوم الجمعة، أن بلاده لن تقرر قبل يناير/ كانون الثاني، إن كانت ستشارك في الغارات الجوية على سوريا، في حين تحث الولايات المتحدة وفرنسا هذا البلد على الانضمام إلى التحالف.

وقال روتي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، “نأخذ وقتنا لاتخاذ هذا القرار. بالتأكيد لن يحصل ذلك قبل عيد الميلاد آمل في يناير/ كانون الثاني”. بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وكان وزير الخارجية برت كوندرز، أعلن الأسبوع الماضي أمام البرلمان، أن هولندا تلقت طلبات من فرنسا والولايات المتحدة للانضمام إلى التحالف لتنفيذ غارات على سوريا.

وتكثفت الغارات ضد تنظيم “داعش”، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق بعد اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتشارك هولندا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014، في عمليات التحالف في العراق مع أربع مقاتلات “إف 16” متخصصة في دعم العمليات البرية للجيش العراقي.

وكانت هولندا أعلنت في حينها، أنها لن توسع مشاركتها وتنفذ غارات جوية في سوريا دون تفويض من الأمم المتحدة.

وتؤيد عدة أحزاب هولندية من اليمين واليمين الوسط بينها حزب رئيس الوزراء، مشاركة هولندا في عمليات التحالف في سوريا، لكن الحزب العمالي العضو في الائتلاف الحاكم يعارض ذلك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]