هوليوود تغضب على نجمتين سينمائيتين بسبب تعليقات حول حرب غزة

استُبعدت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، سوزان ساراندون، ونجمة فيلم «الصرخة» ميليسا باريرا من قبل شركات هوليوود، بعد الإدلاء بتعليقات حول الحرب على قطاع غزة، والتي اعتبرها البعض معادية للسامية.

واعترفت Spyglass Media Group، شركة الإنتاج التي تقف وراء فيلم Scream VII  القادم، بخروج باريرا من سلسلة أفلام الرعب.

وكانت الممثلة المكسيكية المولد، التي لعبت دور البطولة في فيلم In the Heights والجزئين الأخيرين من فيلم Scream، قد نشرت تصريحات عبر إنستغرام تصف فيها الحرب على غزة بأنها «إبادة جماعية وتطهير عرقي».

وكتبت: «إن غزة تُعامل حاليًّا وكأنها معسكر اعتقال».

وقالت شركة Spyglass في بيان، إن موقفها «واضح بشكل لا لبس فيه: ليس لدينا أي تسامح مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية أو التطهير العرقي أو تشويه الهولوكوست أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صارخ ويتحول إلى خطاب كراهية».

في وقت متأخر من يوم الأربعاء، نشرت باريرا بيانًا على إنستغرام حول طردها، وقالت «أولًا وقبل كل شيء، أدين معاداة السامية وكراهية الإسلام». ثم كتبت: «أدين الكراهية والتحيز من أي نوع ضد أي مجموعة من الناس».

وأضافت: «أعتقد أن مجموعة من الأشخاص ليس قيادتهم، وأنه لا ينبغي لأي هيئة حاكمة أن تكون فوق النقد… أصلي ليلًا ونهارًا من أجل عدم وقوع المزيد من الوفيات، ومن أجل عدم وقوع المزيد من العنف، ومن أجل التعايش السلمي. سأواصل التحدث علنًا نيابة عن أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها، وسأواصل الدفاع عن السلام والأمان وحقوق الإنسان والحرية».

وقال متحدث باسم وكالة المواهب المتحدة، إن ساراندون، المرشحة لجائزة الأوسكار خمس مرات، لم تعد تمثل الوكالة. وجاء خروج ساراندون من وكالة المواهب المتحدة بعد التعليقات التي أدلت بها حول إسرائيل، وكان آخرها في ظهورها يوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني في تجمع مؤيد للفلسطينيين في نيويورك.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن ساراندون انضمت إلى الحشد في ترديد «من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر» – وهو شعار يعتبره البعض معاديا للسامية لأنه يوحي بالقضاء على إسرائيل.

ولم يتسن الوصول إلى ساراندون للتعليق، يوم الأربعاء. وفي المسيرة، نُقل عنها أيضًا قولها: «لقد حدث شيء فظيع حيث جرى الخلط بين معاداة السامية والتحدث ضد إسرائيل. أنا ضد معاداة السامية. أنا ضد الإسلاموفوبيا».

تسببت الحرب بين إسرائيل وحماس في انقسامات في جميع أنحاء هوليوود.

وفي وقت سابق، أصدر فنانون إدانات متوالية ضد شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول، لكن رابطة الكتاب الأميركية لم تفعل ذلك ذلك في النهاية بعد فشلها في التوصل إلى اتفاق.

واستقالت مها دخيل، الوكيلة البارزة في وكالة الفنون الإبداعية، الشهر الماضي من مقعدها في مجلس الإدارة بعد منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية.

____________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]