هونج كونج تأسف لمشاركة موظفي الحكومة في الاحتجاجات

قالت حكومة هونج كونج، اليوم الثلاثاء، إنها تأسف بشدة لمشاركة موظفي الحكومة في الاحتجاجات التي دفعت بالمدينة التي تحكمها الصين إلى أكبر أزمة منذ عقود فيما يخطط النشطاء لاحتجاجات جديدة.

جاءت تصريحات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمدينة ماثيو تشيونج بعد تعليق لصحيفة الشعب اليومية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني الحاكم بأن موظفي الحكومة في هونج كونج الذين يدعمون المظاهرات المناهضة للحكومة “سوف يهلكون مع مثيري الشغب”.

كانت الاحتجاجات قد بدأت بسبب مشروع قانون لتسليم المجرمين جرى إلغاؤه بعد ذلك وتصاعدت في منتصف يونيو حزيران. ويتمسك المتظاهرون بمطالبهم ومن بينها إجراء تحقيق مستقل في سلوك الشرطة وإقرار حق الانتخاب العام.

وحظيت الاحتجاجات، التي تشكل تحديا خطيرا للرئيس الصيني شي جين بينغ، بدعم واسع من سكان هونج كونج وبينهم بعض موظفي الحكومة ومدرسون وموظفون في القطاع المالي الذين يشاركون أحيانا في الاحتجاجات.

وقال تشيونج “في الأشهر القليلة الماضية انتهك جزء صغير جدا من موظفي الحكومة القانون وشاركوا في احتجاجات غير قانونية. نأسف بشدة لذلك”.

ومضى قائلا “أعتقد أن المواطنين لديهم توقعات من زملائنا. وظيفتهم الأولى هي خدمة المجتمع ودعم سياسات الحكومة هذه هي مسؤولية موظفي الحكومة”.

ويتولى تشيونج القيام بأعمال الرئيسة التنفيذية كاري لام التي تزور البر الرئيسي للصين حيث عبر الرئيس شي جين بينغ أمس الاثنين عن ثقة الحكومة الصينية الكبيرة فيها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]