هيئة دولية لفحص حطام الطائرة الروسية بعد انتشال الصندوق الأسود

قالت الوكالة الفرنسية لسلامة الطيران المدني، ومقرها باريس، إنها سترسل فريقا إلى مصر، لفحص حطام الطائرة الروسية في شبه جزيرةسيناء فجر يوم السبت ومقتل كل من كانوا على متنها. وذلك فى بيان لها.
وقالت البيان إن الوكالة الفرنسية لسلامة الطيران المدني سترسل محققين اثنين، من المعنيين بالسلامة إلى جانب ستة مستشارين فنيين من ايرباص إلى مصر في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.
وأضافت الوكالة ان هذا الفريق سينضم إليه أيضا اثنان من المحققين الألمان من المكتب الاتحادي للتحقيق في حوادث الطائرات فضلا عن أربعة محققين من هيئة روسية مماثلة.
وأكد مجلس الوزراء المصرى العثور على صندوقين أسودين للطائرة الروسية المنكوبة صباح اليوم السبت قرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وأضاف البيان إنه جارٍ نقل الصندوق لتحليل بياناته بواسطة خبراء الطيران المدنى والخبراء الدوليين الروس وخبراء الشركة المصنعة للطائرة، وفقا للاتفاقيات الدولية المتعارف عليها. حسب البيان.
ويوجد صندوقان أسودان للطائرة، أحدهما لتسجيلات الصوت في قمرة القيادة والآخر لتسجيل بيانات الرحلة.
ويتوجه رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير الصحة لزيارة مشرحة زينهم لتفقد استعدادت استقبال الجثامين. بعد عودته من موقع الحادث إلى القاهرة يرافقه وزير الدفاع والصحة والسياحة.
وأفاد البيان وجود 34 جثة الآن فى مشرحة زينهم.
وقال مجلس الوزراء المصرى إن “طائرات القوات المسلحة أخلت 129 من ضحايا حادث الطائرة الروسية” حيث تم نقلهم إلى مشرحة زينهم وباقي المستشفيات. ولاتزال جهود البحث مستمرة فى دائرة قطرها 8 كم بواسطة طائرة القوات المسلحة وسيارات الدفع الرباعي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]