هيمنة ليونارد تحول كليبرز إلى منافس خطير في دوري السلة الأمريكي

انتظر الكثير من الصحفيين لأكثر من ساعة بعد انتهاء مواجهة ثنائي مدينة لوس أنجلوس في افتتاح دوري السلة الأمريكي للمحترفين حضور رجل الساعة كواي ليونارد لاعب كليبرز الجديد.

وأعلن ليونارد عن وصوله بشكل مناسب كما فعل في يونيو/ حزيران الماضي عندما قاد تورونتو رابتورز للقب.

وهذه المرة تفوق ليونارد على ليبرون جيمس وأنطوني ديفيز وسجل 30 نقطة ليقود كليبرز للفوز 112-102 على ليكرز.

ومع الاحترام لجيمس ولقب “الملك” الذي اكتسبه عن جدارة بمسيرته المذهلة ذكر ليونارد الجميع من يجلس على عرش الدوري الآن.

وبالنسبة للاعب الفائز باللقب مرتين فهيمنته كانت بمثابة العمل المعتاد.

وأبلغ ليونارد الصحفيين “هذا هو موسمي التاسع في الدوري. أقود الفرق لأربع أو خمس أو ست سنوات الآن. إنها الرياضة ذاتها”.

تابع قائلا “الأمر كان مختلفا قليلا لأنني أتعامل مع مدرب جديد وطريقة لعب مختلفة ودفاع مختلف. بغض النظر عن كل هذا فهي ما زالت كرة السلة”.

لكن الأمر بدا أكثر “من مجرد كرة السلة” في ملعب ستيبلز سنتر بوجود فريقين مرشحين للقب وجماهيرهما.

وأشار فرانك فوجل مدرب ليكرز إلى أن الحشد من وسائل الإعلام الذي انتظره بعد المباراة واعترف قائلا “هذا يبدو مختلفا عن مباراة في الموسم”.

وأبلغ الكرواتي إيفيتسا زوباتس لاعب كليبرز رويترز “بالتأكيد كانت كبيرة. هناك فريقان سينافسان على اللقب والجماهير كانت متحمسة”.

وكانت المباراة تعتبر على ملعب كليبرز لكن لا يمكن النظر إليها كذلك بوجود عدد كبير من جماهير ليكرز.

وأُطلقت صيحات الاستهجان ضد ليونارد عندما أمسك بمبكر الصوت لتوجيه الشكر للجماهير على حضورها قبل المباراة.

لكنه رد على ذلك بتسجيل 16 نقطة في الربع الثاني في مواجهة مباشرة ضد جيمس إذ دافع كل منهما ضد الآخر.

وكانت لمحة لما ستكون عليه المواجهات بين اللاعبين، وهاجم جيمس بضراوة فيما واصل ليونارد تسجيل النقاط بهوء ليمنح كليبرز السيطرة.

وقال دوك ريفرز مدرب كليبرز “صنع الهجمات لنا والجميع شارك أيضا. هذا هو ما يفعله فهو يعبر عن نفسه بطريقة لعبه”.

فريق قوي

واشتهر كليبرز بقوة دفاعه الذي ساعده على التأهل إلى الأدوار الإقصائية بدون لاعب بارز في الموسم الماضي وبوجود ليونارد فالفريق يملك إمكانية التفوق على هجوم المنافسين.

وكان من السهل فهم ما الذي جذب ليونارد إلى الفريق القوي لكن الأقل أهمية عندما رحل عن رابتورز بنهاية الموسم الماضي وفوت فرصة تكوين فريق لا يقهر مع جيمس وديفيز في ليكرز فقد بنى فريقه الجديد في خياله.

وقال مونتريزل هاريل لاعب كليبرز “إنه لاعب متحرك في جانبي الملعب. القدرة على (صنع اللعب) والشعور بالأمر فهذا مذهل”.

ولم يلعب كليبرز بكامل قوته إذ أنه من المتوقع أن ينضم بول جورج إلى التشكيلة الشهر المقبل بعد تعافيه من خضوعه لجراحات في الكتف.

لكن ليكرز لن يستسلم بالتأكيد بعد مباراة واحدة.

وقال جيمس “اختلف في وصف مدى صعوبة الاختيار. كانت المباراة الأولى. بالتأكيد البطولة عادت والجميع يحاولون الحديث عن مباراة بين غريمين وكانت اختبارا كبيرا. الفريقان لم يصلا إلى ما يريدانه. هناك مجال كبير للتطور”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]