هيمنة نسائية على جوائز جرامي هذا العام وبيونسيه تدخل التاريخ

اقتنصت النساء العديد من جوائز جرامي هذا العام وفازت تيلور سويفت وبيلي أيليش في الفئات الأهم، لكن بيونسيه دخلت التاريخ وأصبحت أكثر الفنانات فوزا بالجائزة الموسيقية المرموقة على الإطلاق.

وحصدت بيونسيه أربع جوائز، أمس الأحد، من بينها اثنتان شاركتها فيهما المغنية ميجان ذا ستاليون التي فازت بلقب أفضل فنانة صاعدة. وبذلك يرتفع رصيد بيونسيه من جوائز جرامي إلى 28 جائزة لتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق للفنانات والمسجل باسم المغنية أليسون كروس.

وفاز ألبوم (فولكلور) لسويفت بجائزة ألبوم العام لتصبح المغنية البالغة من العمر 31 عاما بذلك أول فنانة تفوز بهذه الجائزة ثلاث مرات.

وكانت جائزة أغنية العام من نصيب مؤلفي أغنية (آي كانت بريذ) “لا أستطيع التنفس” للمغنية هير في حفل جرامي الذي طبق قواعد التباعد الاجتماعي وكان مزيجا من العروض الحية والمسجلة.

وكُتبت الأغنية بالتزامن مع احتجاجات حركة (بلاك لايفز ماتر) “حياة السود مهمة” التي اجتاحت الولايات المتحدة الصيف الماضي في أعقاب وفاة جورج فلويد الذي لفظ أنفاسه بعد أن جثم شرطي أبيض بركبته على عنقه لما يقرب من تسع دقائق.

وحصلت أغنية بيونسيه (بلاك باريد) “مسيرة السود” التي تحتفي أيضا بثقافة السود على جائزة أفضل أداء لموسيقى الآر آند بي.

وتعليقا على الصحوة الثقافية فيما يتعلق بالعنصرية في الولايات المتحدة، قالت بيونسيه “كان وقتا عصيبا للغاية”. وأضافت “أردت رفع معنويات كل الملوك والملكات السود الرائعين الذين يواصلون إلهامي وإلهام العالم بأسره وتشجيعهم والاحتفاء بهم”.

وفازت ميجان ذا ستاليون (26 عاما)، التي تشتهر بالدفاع عن تمكين المرأة، بجائزتين عن أغنيتها المنفردة (سافادج) التي قدمتها مع بيونسيه.

وحصلت أيليش على جائزة تسجيل العام بأغنيتها (إيفريثينج آي وانتد) “كل ما أردته” كما فازت بجائزة أخرى عن أغنيتها لفيلم جيمس بوند الجديد (نو تايم تو داي) “لا وقت للموت”.

وقالت أيليش (19 عاما) إنها تشعر بالحرج لفوزها وإن ميجان ذا ستاليون هي التي تستحق الجائزة.

وفازت المغنية البريطانية دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم بوب عن ألبومها (فيوتشر نوستالجيا) “الحنين إلى المستقبل”.

وشهد الحفل، الذي قدمه الممثل والمذيع التلفزيوني تريفور نوا، عروضا حية ومسجلة لليبا وسويفت والمغني بوست مالون والمغني دا بيبي وفرقة بلاك بوماز والمغنية ميكي جايتون. وقدمت كاردي بي وميجان أغنيتهما المنفردة (واب) خلال الحفل.

وللتعليق على تداعيات جائحة كورونا، قال نوا “نتمنى ألا يجلب لنا عام 2021 سوى الكثير من الفرح والبدايات الجديدة والتكاتف. لن ننسى أبدا ما حدث في عام 2020 لكن يحدونا الأمل فيما هو آت”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]