هيو جاكمان يجسد دور محقق في «ريمينيسنس»

لم يتردد رائد أفلام الأبطال الخارقين من خلال شخصية وولفرين في سلسلة “إكس مِن” هيو جاكمان طويلاً للقبول بالعرض الذي تلقاه للمشاركة في فيلم “ريمينيسنس”، وهو شريط استباقي للمستقبل تجمع مجرياته بين الخيال العلمي والنمط البوليسي القديم وقصة حب.

وتنبع فكرة الفيلم الذي تنتجه “وورنر براذرز” ويبدأ عرضه في الصالات الأمريكية الجمعة، من خيال مبتكري المسلسل التلفزيوني “وست وورلد” الذي حقق نجاحاً واسعاً، وتدور أحداثه في مدينة ميامي، ولكن بحلّة مختلفة بعدما تسبب ارتفاع مستوى مياه المحيط في إغراقها بالكامل تقريباً.

وأدى ذلك إلى جعل سكان المدينة، باستثناء الأثرياء منهم، يعيشون في أوضاع مزرية على جزر تعيث فيها الجرائم فساداً، أو في أزقة غمرتها المياه.

وما مِن قوى خارقة في الفيلم، بل تكنولوجيا تتيح للمقتدرين مالياً أن يعيشوا ذكريات الماضي السعيد، بكل تفاصيلها، ومن هنا عنوانه الذي يعني “ذكريات الماضي”.

وقال هيو جاكمان لوكالة فرانس برس “لا يمكنني في الواقع انتقاد سلاسل الأفلام، فقد توليت شخصية وولفرين في تسعة أشرطة، ولكن أعتقد أن الجمهور يريد شيئا جديدا”.

في “ريمينيسنس” الذي يشبه قليلاً فيلم “ماينوريتي ريبورت”، يؤدي الممثل الأسترالي دور عالِم يدير أحد مختبرات الذكريات السرية هذه، تنقلب حياته فجأة رأساً على عقب بسبب زبونة غامضة تطلب منه مساعدتها في تذكر المكان الذي تركت فيه مفاتيحها.

تولت كتابة الفيلم وإخراجه ليسا جوي التي ابتكرت مع زوجها جوناثان نولان مسلسل “وست وورلد”.

واعتبرت جوي إن الفيلم “كان تحديا”، مضيفة “لم نكن لننجح لولا دعم هيو”.

وقالت “لقد كان أول فيلم روائي طويل لي كمخرجة، وكانت لدي فكرة مبتكرة تتمثل في إغراق ميامي”.

وأكدت أن مشاركة هيو جاكمان في الفيلم وقوله “أنا أؤمن بها” شكلت عاملاً مشجعاً لها.

ويؤدي هيو جاكمان في “ريمينيسنس” دور “محقق خاص للعقل، وهو نوعاً ما مزيح بين وولفرين و(الممثل الاميركي) هامفري بوغارت”، على ما لاحظت ليسا جوي.

وقال هيو جاكمان مازحاً إن المحقق نيك بانيستر، وهو الشخصية التي يجسدها، “ربما يستخدم قبضتيه أكثر مما فعل بوغارت يوماً”، معترفًا بوجود “شيء” من وولفرين في شخصيته.

ويدور صراع في الفيلم بين بانيستر، وهو بطل حرب يعاني ضغوط ما بعد الصدمة، وشبكة من تجار المخدرات وملاك الأراضي الذين يسيطرون على الجزر القليلة التي لم تغمرها المياه.

يقوم الفيلم على نمط هوليوودي قديم يتمثل في شخصية المحقق الخاص ذي الطبع القاسي، لكنه أيضا مستلهم من قصة الحب الأسطورية اليونانية بين أورفيوس ويوريديس.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]