«هي لنا دار» شعار يجمع العرب في اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

وفي إطار الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تصدر وسم (#هي_لنا_دار) منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

وبحسب أنطوان كايروني المدير الإقليمي المؤقت لـ”تويتر” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإن تويتر قد سجّل زيادة قدرها 12% على أساس سنوي مقارنة بالمحادثات التي دارت العام الماضي حول اليوم الوطني السعودي. مشيرًا إلى أن السعوديين عبروا عن فخرهم بالمملكة من جوانب عدّة.

شعار هي لنا دار 92

تحت شعار “هي لنا دار ” تحتفل السعودية بيومها الوطني الـ91. حيث ينقسم الشعار إلى جزأين، الأول لفظي ويحمل عبارة “هي لنا دار” والآخر فني، وقد صمم على شكل خريطة المملكة العربية السعودية، ووضع عليها الشعار اللفظي “هي لنا دار” بخط الثلث، ليمتزجا معا وسط مجموعة من الألوان هي الأخضر والأزرق والأحمر والأصفر والبرتقالي.

 

وقال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية على تويتر إنه تم تغيير زر الإعجاب من أحببته إلى علم المملكة العربية السعودية وذلك بمناسبة اليوم الوطني (92).

وطالب الشيخ مغردي تويتر بالتعبير عن مشاعرهم وحبهم لوطنهم والفخر بهذا البلد العظيم على هاشتاج #هي_لنا_دار92 🇸🇦💚”.

وعبر عدد من السعوديين عن سعادتهم وفخرهم ببلدهم، مرحبين بجهود خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال الإعلامي السعودي، أحمد الزهراني إن اليوم الوطني السعودي مناسبة عظيمة لتعي فيها الأجيال قصة الكفاح والتأسيس وانتشار الأمن والأمان والرخاء في ربوع المملكة.

 

تهنئة باليوم الوطني

وفي السياق، شارك عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية لدى السعودية، بفرحة اليوم الوطني للمملكة الـ 92، نظراً لما لمسوه من حفاوة واستقبال الشعب السعودي.

وقدم سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ علي بن عبد الرحمن بن علي آل خليفة تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، مبيناً أنها مناسبة وطنية عزيزة على كل مواطن بحريني.

 

 

كما هنأ سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ92، مشيراً إلى أن المملكة تمضي نحو المزيد من التنمية والتطور بثقة وعزم، بفضل الجهود المستمرة من قبل قيادتها الرشيدة.

 

 

وأوضح سفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية أن قطر تحتفل اليوم مع المملكة باليوم الوطني الـ92، متقدماً بخالص التهاني وأطيب التبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وللشعب السعودي كافة.

من جهتها قدمت القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة مارتينا سترونج التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ‎ والشعب السعودي، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92.

 

 

 

ولم يقتصر تصدر وسم “هي لنا دار” على المملكة العربية السعودية، بل امتد إلى دول عربية أخرى، منها: مصر، والإمارات، إذ تبادل المغردون على موقع تويتر عبارات التهاني والثناء الموجهة إلى السعوديين، في هذه المناسبة الوطنية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]