واتساب وفيسبوك وإنستغرام أكثر المنصات استخداما في الإمارات

كشف تقرير «الإمارات الرقمية 2023: حقائق وأرقام» عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر استخداما في دولة الإمارات.

وتصدر تطبيق واتساب القائمة بنسبة 79.6% من إجمالي مستخدمي المنصات، ثم منصتا «فيسبوك» و«إنستغرام» بنسب بلغت 78.7% و74.4% على التوالي. بينما جاء في المرتبة الرابعة منصة «تيك توك» بنسبة 67.4% من مجموع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة.

وجاء ترتيب المنصات من المركز الخامس حتى الحادي عشر هو على التوالي: «فيسبوك ماسينجر»، «إكس(X)»، «لينكد إن»، «تليغرام»، «سناب شات»، «بنتريست»، «سكايب».

كما أظهر التقرير، أن أبرز الأهداف لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات تتضمن التواصل مع العائلة والأصدقاء بنسبة 46.8% من المستخدمين، يليها البحث عن قصص جديدة بنسبة 32.3%، ثم البحث عن مصادر إلهام أو منتجات جديدة بنسبة 30.4%.

وأوضح التقرير، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يشمل متابعة أخبار الرياضة، مشاهدة البث المباشر، التعرف على أصدقاء جدد، البحث عن مواضيع مرتبطة بالأعمال، شراء منتجات، متابعة المحتوى التجاري، متابعة المؤثرين، مشاركة الآراء والأفكار، ومشاركة تفاصيل الحياة اليومية.

وأشار التقرير، إلى وجود ما يصل إلى 10 ملايين حساب نشط على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات، ما يعادل نسبة 105.5% من عدد السكان و106.6% من مستخدمي الإنترنت. وبلغ متوسط الوقت المستغرق يوميًّا على وسائل التواصل الاجتماعي نحو 2 ساعة و20 دقيقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]