واشنطن تعد عقوبات جديدة بحق كوريا الشمالية

حذر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء، من أن بلاده تعد عقوبات إضافية بحق كوريا الشمالية ستطاول الشركات والأفراد الذين لم يلتزموا العقوبات الحالية.

وبات وقف البرنامجين العسكريين النووي والبالستي لكوريا الشمالية أولوية لدى إدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي أوفد الجمعة الفائت تيلرسون إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بتشديد العقوبات.

وكرر تيلرسون الأربعاء أمام دبلوماسيين وموظفين في الخارجية، أن واشنطن تقوم بـ«حملة ضغط»، و«تدعو كل دول العالم إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي المتصلة بالعقوبات».

وقال مخاطبا شركات وأفرادا في دول أجنبية لا يطبقون نظام العقوبات الدولية، «نحن ننظر إلى ما تقومون به. حين نشاهد شركات أو أشخاصا ينتهكون العقوبات (…) سنعاقبهم».

وأكد أن الولايات المتحدة «تمارس الضغط»، و«تعد عقوبات إضافية إذا تبين أن سلوك كوريا الشمالية يستحق هذه العقوبات الإضافية».

وأجرى نظام كيم جونغ أون، خمس تجارب نووية بينها اثنتان في 2016، وأطلق صواريخ باليستية مرارا كان آخرها مساء الجمعة بعد اجتماع طارىء لمجلس الأمن. لكن عملية الإطلاق فشلت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]