والد بطل حرب أمريكي يهاجم تصريحا لترامب خلال مناظرة كلينتون

انتقد خضر خان، والد جندي أمريكي مُنح وساما بعد مقتله في العراق، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء لقول المرشح، إن الجندي كان سيظل على قيد الحياة لو كان ترامب رئيسا للولايات المتحدة آنذاك.

وقال خان في مقابلة أجرتها معه شبكة «سي.إن.إن»، «أن يضع هذا المرشح انتهازيته السياسية قبل أية إدراك لألم ومعاناة الأسر لهو أمر مخز».

وذكر ترامب، وهو رجل أعمال من نيويورك اسم هومايون خان خلال المناظرة الرئاسية الثانية التي جرت مساء يوم الأحد بينما كان ينتقد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لتصويتها في عام 2003 لصالح غزو العراق عندما كانت عضوة في مجلس الشيوخ الأمريكي. وهومايون كان برتبة كابتن في الجيش الأمريكي.

وقال ترامب، «لو كنت رئيسا آنذاك لكان (هومايون خان) على قيد الحياة اليوم». ورغم تأكيده المستمر على معارضته للحرب، فقد أبدى ترامب دعمه لها في مقابلة خلال عام 2002.

وألقى خضر خان كلمة خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في يوليو/ تموز، استعرض فيها خدمة ابنه العسكرية، وانتقد حملة ترامب بسبب دعوتها لفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للبلاد.

ورد ترامب آنذاك بالتساؤل عما إذا كان لم يسمح لزوجة خان، غزالة خان، بالحديث عندما صعدت مع زوجها على المسرح في تلميح لشكل محافظ من الإسلام، الأمر الذي أدخل المرشح في نزاع مع والدي بطل الحرب المسلم القتيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]