وريورز وكافاليرز جاهزان لنهائي مثير في دوري السلة الأمريكي

بعد موسم بلا مفاجآت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ستبلغ الأمور ذروة الإثارة في الأسبوعين المقبلين عندما تنطلق سلسلة النهائي التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بين جولدن ستيت وريورز وكليفلاند كافاليرز للمرة الثالثة على التوالي في أمر لا سابق له.

ويبتعد ليبرون جيمس وفريقه كافاليرز بأربعة انتصارات عن الاحتفاظ باللقب، لكن يقف في الطريق وريورز الذي حصد اللقب في 2015 على حساب جيمس ورفاقه أيضا.

وتنطلق سلسلة النهائي، التي توقع العديد تكرارها منذ نهاية آخر مباراة في العام الماضي، غدا الخميس في أوكلاند وستكون نهاية لموسم جاءت نتائجه متوقعة حتى في الأدوار الإقصائية.

ويقدم وريورز بقيادة ستيفن كوري الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة مرتين متتاليتين أداء مذهلا وبلغ النهائي بعد الفوز في 12 مباراة بلا هزيمة ليكون أول فريق يحقق ذلك منذ انطلاق الأدوار الإقصائية بنظامها الحالي في 2003.

وعلى عكس التشكيلة التي فرطت في تقدمها 3-1 في النهائي العام الماضي، بعد تحقيق رقم قياسي بالفوز في 73 مباراة مقابل تسع هزائم في الدور التمهيدي للموسم، فإن التشكيلة الحالية أكثر خطورة بعد انضمام كيفن دورانت أفضل لاعب في البطولة سابقا والفائز بجائزة أفضل مسجل أربع مرات.

وأحدث هذا الانتقال ضجة في البطولة وضمن وصول وريورز، الذي يملك أفضل سجل انتصارات هذا الموسم، إلى النهائي من جديد. ورغم الوصول بسهولة إلى النهائي يدرك وريورز أن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال دورانت عن سلسلة النهائي “هذا موسم جديد وهذه آخر سلسلة في الموسم ويجب علينا الفوز”.

وأضاف اللاعب العملاق “لا يمكن توقع أننا سنقول إننا الطرف الأفضل نظريا وسنفوز. أنتم تعلمون أن علينا القتال من أجل الفوز”.

وستشهد هذه السلسلة عدة مواجهات ثنائية أبرزها بين جيمس ودورانت وكايري إيرفينج وستيفن كوري وكيفن لاف ودريموند جرين.

ولن تشعر الجماهير بالمحبة بين الفريقين خاصة بعد حديث جرين، الذي أوقف في المباراة الخامسة في نهائي 2016 والذي اعتبره الكثيرون نقطة تحول في هذه السلسلة، في نوفمبر تشرين الماضي عندما قال إنه يريد “تدمير” و”إذلال” كافاليرز في مواجهة أخرى في النهائي.

لكن ذلك لن يكون مهما في ظل تقديم جيمس، الذي بلغ النهائي للمرة السابعة على التوالي منذ أن كان مع ميامي هيت، أفضل أداء في مسيرته حيث فاز باللقب ثلاث مرات وأفضل لاعب في النهائي ثلاث مرات أيضا.

ونجح كافاليرز في بلوغ النهائي بعد أداء رائع شهد هزيمة واحدة كانت في المباراة الثالثة في نهائي القسم الشرقي ضد بوسطن سيلتيكس.

وقال جيمس “الفريقان أفضل مما كانا عليه في العام الماضي. نحن فريق أفضل والمنافس أيضا أفضل لكن ماذا يعني هذا؟ لا نعلم بعد.

“لكن لقد تطور الفريقان. نجحنا في ضم لاعبين ساعدونا على أن نصبح أكثر خطورة في الهجوم والدفاع وبالطبع يمكنكم رؤية ذلك”.

وتابع “يقدم الفريقان أداء رفيعا وفي المستقبل عند استعادة الذكريات سنقول إن المنافسة على اللقب كانت بين فريقين رائعين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]