وزارة الخزانة: أميركا تفرض عقوبات جديدة تتعلق بكوريا الشمالية

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية على موقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة فرضت، اليوم الخميس، عقوبات جديدة تتعلق بكوريا الشمالية استهدفت فردين وكيانا واحدا.

وأعلنت بيونغ يانغ أنها أطلقت صاروخين بالستيين قصيري المدى في إطار «تدريب على ضربة نووية تكتيكية» ردا على مناورات عسكرية أميركية-كورية جنوبية، وفق ما أفادت، اليوم الخميس، وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وأفادت الوكالة الكورية الشمالية بأن بيونغ يانغ أطلقت هذين الصاروخين، ليل الأربعاء.وقالت الوكالة إن الإطلاق جاء في إطار «تدريب على ضربة نووية تكتيكية» يحاكي ضربات الأرض المحروقة في مراكز القيادة الرئيسية والمطارات التشغيلية” عبر الحدود في كوريا الجنوبية التي كان جيشها قد أفاد في وقت سابق بإطلاق الصاروخين.

وحذرت كوريا الشمالية من أن اندلاع حرب نووية في شبه الجزيرة «حتمي»، في حين دعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى التخفيف من التصعيد والعودة إلى المفاوضات.

وقالت روسيا، اليوم الخميس، إنها تعتزم تطوير علاقاتها مع كوريا الشمالية لكنها لم تؤكد تصريحا صدر عن البيت الأبيض مفاده أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تبادل خطابات مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية.

وذكر البيت الأبيض،  يوم أمس الأربعاء، أنه قلق من أن مفاوضات الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية تمضي قدما بشكل نشط وأن بوتين وكيم تبادلا خطابات يتعهدان فيها بتعزيز تعاونهما.

ولم يجب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين بشكل مباشر حينما سأله صحفيون إذا ما كان الزعيمان قد تبادلا الخطابات فعلا.

وقال بيسكوف «تتمتع موسكو وبيونغيانغ بعلاقات طيبة والاحترام فيها متبادل. نعتزم تطويرها بصورة أكبر. تُجرى الاتصالات على عدة مستويات» واصفا كوريا الشمالية بأنها «جارة شديدة الأهمية».

وحذرت واشنطن من قبل من أن كوريا الشمالية ربما تقدم مزيدا من الأسلحة لروسيا لتستعين بها ضد أوكرانيا.

وفرضت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر عقوبات على ثلاثة كيانات تتهمها بأنها ذات صلة باتفاقات أسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]