وزارة: السعودية لن تتحمل مسؤولية نقص إمدادات النفط بعد هجمات الحوثيين

نقلت الوكالة الرسمية السعودية عن وزارة الطاقة قولها، اليوم الجمعة، إن المملكة لن تتحمل المسؤولية عن نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية الناجم عن هجمات الحوثيين على منشآتها النفطية، في أعقاب هجوم على منشآت تابعة لأرامكو السعودية.

وأضافت الوزارة أن محطتين لتوزيع المنتجات البترولية في جدة وجازان تعرضتا لهجمات بالصواريخ اليوم ولم تسفر الهجمات عن إصابات أو وفيات.

وأعلن التحالف العربي، اليوم الجمعة، السيطرة على حريق نشب في خزانين لمنشأة أرامكو في جدة بالسعودية، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.
وحذر التحالف في بيان له الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وألا يختبروا صبر التحالف، على حد تعبير البيان.

وأضاف أن التحالف يمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات اليمنية. هذا فيما قالت الخارجية الأمريكية بأن هجمات ميليشيا الحوثي على أهداف بالسعودية أمر غير مقبول.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة، سقوط مقذوف معاد على محطة لتوزيع الكهرباء في صامطة بالسعودية. موضحا أن حريقا محدودا اندلع بالمحطة، من دون تسجيل أي خسائر بشرية.

كما أشار التحالف إلى استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب. وأعلن تدمير مسيّرة حوثية ملغمة أطلقت باتجاه نجران، إضافة إلى تدمير صاروخ باليستي أطلق نحو جازان.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم قيادة التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت 9 طائرات مسيرة دون طيار ملغمة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]