وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من الارتفاع الملحوظ لإصابات كورونا في المخيمات

قالت و زيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين، أن المخيمات في الضفة الغربية تشهد ارتفاعًا ملحوظا في إصابات كورونا وهو ما يثير المخاوف بشكل مضاعف نتيجة التزاحم السكاني.

ودعت الكيلة، في تصريح صدر عنها، المواطنين الفلسطينيين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والمحافظة على النظافة الشخصية.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن عدد الحالات التي تعاني أعراضا جراء الإصابة بفيروس كورونا وتتلقى الخدمات الطبية داخل المستشفيات في فلسطين بلغ 111 حالة، بينها 6 حالات مرتبطة بأجهزة التنفس الصناعي.

وأوضحت الكيلة، أن الحالة الوبائية في محافظة الخليل لا تزال على أشدها، حيث يوجد 27 بؤرة لتفشي الفيروس وهي عبارة عن تجمعات سكانية (مدينة وقرية ومخيم).

وأشارت إلى أن الخليل سجلت أمس 166 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 4142 حالة، مبينةً أن فلسطين تعاني انتشارًا فيروسي مجتمعي في الكثير من القرى والحارات.

وحول وضع الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال والذي أعن عن إصابته بفيروس كورونا يوم أمس، أكدت الكيلة أن حالة الأسير خطرة نتيجة ضعف جهازه المناعي جراء الإصابة بمرض السرطان.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان مقتضب: ”وفاة مواطنة 60 عاماً من بيت أولا بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين نتيجة الفيروس إلى 41 حالة”.

وقررت الحكومة الفلسطينية برام الله، مساء أمس الأحد، منع حركة المواطنين الفلسطينيين بين المحافظات لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا وذلك من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا، وإغلاق كل من مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس مدة 4 أيام إضافية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]