وزيرة مصرية تلتقي في إيطاليا أطفالا مصريين هاجروا بطريقة غير شرعية

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عددًا من الأطفال المصريين القصر المتواجدين فى مراكز إيواء إيطالية للتعرف على مشاكلهم.

وشهدت مكرم، وصول مركب هجرة غير شرعية إلى جزيرة صقلية في إيطاليا، في إطار رحلتها لزيارة مراكز إيواء الأطفال المصريين القصر الذين هاجروا إلى إيطاليا بشكل غير شرعي.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى تصريحات صحفية أنها علمت أثناء تواجدها في مدينة روما بقرب وصول إحدى مراكب الهجرة غير الشرعية إلى الشواطئ الإيطالية، فطلبت التوجه إلى الميناء الذى سيصل إليه المركب.

وقالت الوزيرة الدولة للهجرة في تصريحات صحفية “المركب لم يكن عليها مصريون وكان المتواجدون على متنها مواطنين إريتريين، ولكننى اطلعت عن قرب على الإجراءات التي يتم اتباعها مع المهاجرين”.

وروت الوزيرة قصص استمعت إليها من أطفال مصريين هاجروا هجرة غير شرعية في مراكز إيواء بإيطاليا وقالت “يدفع الأطفال مبالغ مالية إلي سماسرة الهجرة تبدأ من 15 ألف جنيه وحتى 35 ألفا”.

وحكي الأطفال قصصًا موجعة بحسب تعبير مكرم، حيث قالت “تحدثوا عن رحلتهم كاملة بداية من الشقق السكنية التي يتم وضعهم بها في العزب والقرى التي تعتبر النقطة الاخيرة لهم في مصر قبل بدء الرحلة عبر البحر، وصولاً إلى طرق تخزينهم بالمراكب”.

والتقت الوزيرة بأطفال من محافظات المنيا والدقهلية والإسكندرية، مضيفة أنها تعرفت على العزب والقرى التي تحركوا منها فى مصر عن طريق السماسرة.

كما قالت “أحاول التعرف على المشكلة عن قرب لنقل الصورة لكافة الجهات المعنية في ظل وجود ممثلين لوزارة الداخلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة واللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية معي في الزيارة”.

يذكر أن خلال هذا العام انشأت مصر لجنة خاصة تابعة لوزارة الخارجية للتنسيق ومنع الهجرة غير الشرعية، كما أقرت قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذي يٌشدد العقوبة على المهربين وسماسرة الهجرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]