وزيرة مصرية: قضايا البيئة أصبحت على رأس أولويات القيادة السياسية

قالت وزيرة البية المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الثلاثاء، إن مصر بذلت جهودا كبيرة شاهدها العالم أجمع خلال مؤتمر أطراف المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ، مؤكدة أن مشوار استضافة المؤتمر سبقه عمل كبير على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال تكريم الوزيرة المصرية في منتدى هيئة الشبان العالمية، برئاسة المستشار أحمد الفضالي، وذلك بعد نجاح مؤتمر كوب 27 الذي عقد في نوفمبر/ تشرين الثاني في شرم الشيخ.

وأضافت ياسمين فؤاد أن معيار النجاح بالنسبة لها هو توعية المجتمع المصري بقضايا البيئة والمناخ، مطالبة المواطنين بالقراءة والعمل مع الدولة في ملف البيئة، سيما وأنها قضية باتت على أجندة القيادة السياسية.

وكشفت الوزيرة أنه تم تكليفها بالعمل في مؤتمر (كوب 27) بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة، الدكتور مصطفى مدبولي، موجهة الشكر للدولة المصرية على هذه الجهود.

أوضحت كذلك أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومحافظة جنوب سيناء، كان لهما دورًا بارزًا في العمل خلال المؤتمر، لافتة إلى أن الكل المصري عمل على إنجاح هذا المؤتمر الضخم في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن بعض الاطراف حاولت إفشال مؤتمر المناخ (كوب 27)، لكن جهود المصريين في كل قطاعات الدولة كانت سببًا في نجاحه لاستقبال ضيوف مصر من كل دول العالم.

من جانبه، قال السفير أحمد الفضالي، رئيس هيئة الشبان العالمية، إن مصر استطاعت أن تكون في قمة الدول التي استضافت مؤتمر المناخ بجهود مخلصة من الدولة ووزارة البيئة، مشيرًا إلى أنها كانت أول من أدار ملف التنوع البيئي في مصر.

وأضاف الفضالي أن مصر فازت برئاسة (كوب 27) لأطراف المناخ بعد تحديات وجهود كبيرة من وزيرة البيئة، امؤكدا أنها عملت على خروج المؤتمر بشكل مشرف أمام الأمم المتحدة.

كما كشف السفير أحمد الفضالي أن هيئة الشبان العالمية أنه بعض هذه النجاحات فقد وقعت الهيئة بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة.

وأدارت منتدى هيئة الشبان العالمي، أسماء حبشي، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب.

حضر المنتدى عددًا من القيادات الأمنية، وأعضاء بمجلس النواب، وإعلاميين، وسياسيين، على رأسهم المفكر، الدكتور مصطفى الفقي، الذي اشاد بدوره بجهود وزارة البيئة المصرية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]