وزير التعليم الفرنسي: لن نمد عطلة عيد الميلاد بسبب كورونا

قال وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكير لقناة بي.إف.إم التلفزيونية، اليوم الأحد، إن الحكومة لا تعتزم تمديد عطلة عيد الميلاد للمدارس بسبب انتشار أوميكرون المتحور الجديد السريع الانتشار من فيروس كورونا.

وقدمت بعض الدول الأوروبية موعد عطلة عيد الميلاد ودعت فاليري بيكريس السياسة المحافظة ومرشحة الرئاسة الفرنسية تمديد العطلة حتى يمكن رصد الإصابات التي ستحدث في نهاية العام قبل عودة التلاميذ للمدارس.

بريطانيا

ولم تكن فرنسا هى الدولة الوحيدة التي تفرض إجراءات عزل عام قبل احتفالات عيد الميلاد.

فمن جانبه، أكد وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، اليوم، احتمالية فرض قيود جديدة للحد من انتشار مرض كوفيد-19 قبل عيد الميلاد قائلا، إن انتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا يمثل وضعاً سريع التغير للغاية.

وسجلت بريطانيا زيادة في الإصابة بأوميكرون أمس السبت والتي وصفها مستشارو الحكومة بأنها قد تكون مجرد قمة جبل الجليد.

وتحدث صادق خان رئيس بلدية لندن عن “حدث كبير” لمساعدة مستشفيات العاصمة على التعامل مع ارتفاع حالات كوفيد-19 الناتجة عن السلالة الجديدة.

وقال جاويد، لهيئة الإذاعة البريطانية ردا على سؤال عما إذا كان يستبعد فرض قيود قبل عيد الميلاد، “نقيم الوضع الذي يتغير بسرعة شديدة”.

وأضاف، “لا ضمانات مع هذه الجائحة.. في هذه اللحظة يتعين أن يبقى كل شيء قيد المراجعة”.

هولندا

أما هولندا، فقد أغلقت شوارع التسوق في هولندا واضطربت خطط الناس للاحتفال بعيد الميلاد مع بدء إغلاق جديد اليوم الأحد بهدف الحد من ارتفاع متوقع في حالات كوفيد-19 نتيجة لانتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”.

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته الإغلاق المفاجئ مساء أمس السبت وأمر بإغلاق جميع المتاجر باستثناء ما يبيع الضروريات، كما أُغلقت المطاعم وصالونات تصفيف الشعر والصالات الرياضية والمتاحف وغيرها من الأماكن العامة من اليوم الأحد وحتى 14 يناير.

ومثلت هذه الأنباء صدمة للشعب الهولندي قبل عيد الميلاد ورأس السنة.

وطالب العاملون في قطاع الضياف بتعويضهم عن الدخل المفقود في موسم العطلات في حين أكد أصحاب الصالات الرياضية أهمية الرياضة في أوقات الأزمات الصحية.

وكان إحصاء لرويترز أظهر أن أكثر من 273.04 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و639852.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]