وزير الداخلية الفرنسي يلتقي نظيره الروسي لبحث ملف الهجرة ومكافحة الارهاب

يلتقي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الاثنين نظيره الروسي في موسكو حيث سيبحث معه التعاون بين البلدين لمكافحة الإرهاب والهجرة السرية، كما علم الخميس من أوساطه.

وأعلن مصدر قريب من وزير الداخلية أن هذه الزيارة كانت مقررة “قبل الهجوم” الذي نفذه في كونفلان-سانت-أونورين قرب باريس لاجىء روسي من أصل شيشاني، هو عبدالله أنزوروف، وتم فقط تسريع موعدها.

وذكر مصدر ثان في أوساطه أن دارمانان سيلتقي نظيره فلاديمير كولوكولتسيف للتحاور في “التعاون لمكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة والجريمة المنظمة”.

وتابع المصدر أنه سيلتقي أيضا رؤساء شركات فرنسية ناشطة في روسيا “للبحث في الوضع الاقتصادي والعلاقات الثنائية مع روسيا”.

والثلاثاء كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تباحث هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ليطلب منه “تعزيز التعاون الفرنسي الروسي في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة السرية”.

وذكرت أوساط الوزير أنه “عندما ترتكب إعتداءات على الأراضي الوطنية قد يكون وراء بعضها رعايا روس، هناك بالطبع تساؤلات لتفادي مثل هذه العمليات”.

وهذه الزيارة واحدة من مراحل جولة دارمانان بعد المغرب الأسبوع الماضي، وتشمل الدول التي تعد أكبر عدد رعايا بين الأجانب ال231 المقيمين بشكل غير شرعي والملاحقين بتهمة التطرف وتريد باريس إبعادهم.

ورفضت الأوساط كشف عدد الرعايا الروس الذين ترغب فرنسا في طردهم. فهل سيقدم الوزير لائحة بالأسماء إلى نظيره؟ وجاء الرد أن “الوقت مبكر لمعرفة ذلك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]