وزير الداخلية اللبناني: نسب المشاركة في الانتخابات أقل من السنوات الماضية

أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أن نسب المشاركة في الانتخابات كانت جيدة لكنها أقل من السنوات السابقة، مشيرا إلى أن إعلان النتائج سيكون تباعا.

ونفى مولوي في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، ما تردد عن اختفاء صناديق انتخابية، وقال “لم يختف أي صندوق انتخابي من اقتراعات المغتربين، وأن الإشكاليات التي ظهرت في دوائر الانتخابات قليلة ولم تؤثر”.

وأشار إلى أن نسبة الاقتراع في دائرة البقاع الغربي – زحلة بلغت 49.5%، كما تم توثيق نتائج 4 دوائر انتخابية حتى الآن.

وتتواصل في لبنان عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية بعد إغلاق صناديق الاقتراع، حيث أفادت مراسلة الغد ، بأن مؤشرات أولية غيرَ رسميةٍ أشارت إلى حصول حزب القوات اللبنانية على ما لا يقل عن 20 مقعدا.. بينما حصل التيار الوطني الحر على نحو 16 مقعدا.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي أن نسبة الإقبال في الانتخابات النيابية بلغت نحو 41%. وأضاف، أن السلطات الانتخابية ستصدر في وقت لاحق نسبة المشاركة النهائية، التي تشمل أصوات اللبنانيين في الخارج.

وقال “رغم كل الصعوبات والتشكيك استطعنا إنجاز الإستحقاق الإنتخابي بطريقة جيدة، وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر على عملنا ولا على عم الموظفين والقضاة الذين وصلوا الليل بالنهار للقيام بواجبهم الوطني للمساهمة بخلاص البلد وإصدار النتائج، ونسب الإقتراع ليست منخفضة بل جيدة، وهي تقريبا مثل أو أقل قليلا من النسب بالإنتخابات السابقة”.

وأعلن عن فوز لائحة واحدة في الجنوب الثانية تضم: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسيران وميشال موسى. وفي الجنوب الأولى فاز: عبد الرحمن البزري وأسامة سعد وسعيد الأسمر وشربل مسعد وغادة أيوب.
وفي دائرة البقاع الثالثة فاز: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، أنطوان حبشي، جميل السيد ومحمد الحجيري.

وفاز في جبل لبنان الأولى: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا وسليم الصايغ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]