وزير الدفاع الأمريكي يلغي رحلة خارجية بسبب فنزويلا.. وموسكو تحذر واشنطن

أعلن البنتاجون، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان ألغى رحلة إلى أوروبا بسبب الأزمة في فنزويلا، في الوقت الذي حذرت فيه روسيا من التدخل الأمريكي في الأزمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة جو بوتشينو “لن يتوجه الوزير شاناهان إلى أوروبا بعد أن قرر أن وجوده الحالي في العاصمة سيسمح له بالتنسيق بشكل أكثر فعالية مع وكالة الأمن القومي ووزارة الخارجية في فنزويلا”.

وفي موسكو، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن تدخل الولايات المتحدة في شؤون فنزويلا انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأكد الوزير الروسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو أن استمرار واشنطن بتحركاتها العدائية تجاه فنزويلا ينذر بعواقب وخيمة.

 

عمل عسكري
كان وزير الخارجية الأمريكي قد أكد في تصريحات تليفزيونية أن العمل العسكري وارد في فنزويلا إذا اقتضت الضرورة .

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن اليوم في مقابلة تلفزيونية أن الولايات المتحدة على استعداد للقيام بعمل عسكري لوقف الاضطرابات في فنزويلا.

وذكر في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس “العمل العسكري وارد. هذا ما ستفعله الولايات المتحدة إذا اقتضت الضرورة” لكنه أضاف أن واشنطن تفضل الانتقال السلمى للسلطة في فنزويلا.

وتجددت المواجهات، مساء اليوم، بين قوات الأمن الفنزويلية وأنصار المعارضة.

وتسببت اضطرابات فنزويلا في إلغاء العديد من الرحلات الجوية الدولية من وإلى المطار الرئيسي في البلاد، وأعلنت شركة الطيران الإسبانية (اير أوروبا) إلغاء الرحلات الجوية إلى كراكاس، اليوم الأربعاء.

وقد تتضرر الرحلات الجوية خلال الأيام العشرة المقبلة بسبب “التطورات الأخيرة” في فنزويلا.

ويعمل مترو أنفاق كراكاس مرة أخرى بعد توقف الخدمة خلال الاشتباكات بين المتظاهرين المعارضين وقوات الأمن في جميع أنحاء العاصمة الفنزويلية أمس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]