وزير الدفاع الأوكراني يدعو أوروبا لتصنيف بوتين «مجرم حرب»

 قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف للمشرعين في الاتحاد الأوروبي إنه ينبغي عليهم تصنيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجرم حرب بعد بدء العملية الروسية ضد أوكرانيا.

وتحدث ريزنيكوف عبر رابط فيديو قائلا “أناشد جميع أعضاء الهيئة البرلمانية الأوروبية تصنيف بوتين مجرم حرب”. واستشهد بأمثلة منها ما قال إنها ضربة جوية روسية أمس الأربعاء لمسرح كان يأوي 1200 امرأة وطفل على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف بوتين أمس بأنه مجرم حرب في تصريحات قال الكرملين إنها “لا تغتفر”. ونفت روسيا استهداف المدنيين وقالت وزارة الدفاع في موسكو أمس الأربعاء إنها لم تهاجم المسرح.

ولم يبلغ الاتحاد الأوروبي هذا الحد الذي وصله بايدن. وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في العاشر من مارس/آذار إن قصف مستشفى للولادة في جنوب أوكرانيا ربما يشكل جريمة حرب.

يذكر أن، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حث المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، على هدم الجدار بين السلام والصراع في أوروبا ووقف الحرب في أوكرانيا.

وأضاف “امنح ألمانيا الدور القيادي الذي اكتسبته حتى يفخر بك أحفادك. ادعم الحرية، وساند أوكرانيا، أوقف هذه الحرب وساعدنا على وقف هذه الحرب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]