وزير خارجية الأردن يبحث الأزمة السورية مع المسؤول الأمريكي عن الملف 

بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع المسؤول الأمريكي عن الملف السوري جيمس جيفري، في عمان الإثنين، “تطورات الحرب على الإرهاب”، وآخر المستجدات في الملف السوري، كما أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية. 

وقال البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن الصفدي بحث مع جيفري “التطورات في الحرب على الإرهاب”، حيث أكد الجانبان “استمرار العمل في إطار التحالف الدولي لهزيمة العصابات الإرهابية”.

كما ناقشا “المستجدات في الأزمة السورية والجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لها”. 

وأكد الصفدي “ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحفظ وحدة سوريا ويقبله السوريون وفق القرار 2254 وعبر مسار جنيف”.

كما بحث الجانبان “قضية اللاجئين السوريين”، حيث أطلع الصفدي الوفد الأمريكي، الذي ضم نائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جول ريبيرن، على “الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافة مليون وثلاث مئة ألف سوري”. 

وشدد الصفدي على “أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين”، مؤكدا أن “الأردن يشجع العودة الطوعية لهم”. 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أجرى، الأحد، محادثات في القدس مع جيفري تناولت الأوضاع في سوريا وإيران، كما أفاد مكتب نتنياهو. 

وقبل الزيارة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن جيفري سيناقش “الحفاظ على أمن إسرائيل مع مواجهة نشاط إيران المزعزع للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”. 

وقالت الوزارة، إن جيفري وريبورن سيتوجهان إلى الأردن وتركيا، حيث سيؤكدان موقف الولايات المتحدة المعارض للهجوم العسكري في إدلب. 

وأضافت أن الرجلين سيتطرقان كذلك في أثناء جولتهما إلى “مزاعم روسيا الخادعة المتعلقة بوجود خطط دولية لشن هجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]