وزير خارجية فرنسا لا يؤيد فرض عقوبات على روسيا بشأن سوريا

قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت اليوم الأربعاء، إنه لا يؤيد فرض عقوبات فورية على روسيا أو إيران اللتين تدعمان النظام السوري في هجومه على مدينة حلب.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده في روما عقب لقائه نظيريه الإيطالي والألماني، «الأولوية ليست للدخول في دائرة من فرض العقوبات من أجل العقوبات».

وبعد أن وصف الوضع في سوريا بأنه «غير محتمل» و«مأساوي للغاية»، أكد آيرولت، أنه لا يوجد حل عسكري في سوريا، وأن استئناف المفاوضات هو «المخرج الوحيد» لهذه الحرب القائمة منذ أكثر من خمس سنوات.

وأضاف الوزير الفرنسي، أنه من الضروري التوصل إلى وقف لإطلاق النار، ووقف القصف، «ولن نسأم من تكرار ذلك والعمل على إقناع روسيا».

من جهته قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، «لقد راهنا على إمكانية أن تمارس روسيا بعض التأثير الإيجابي» على حلفائها، «إلا أننا نلاحظ أن ذلك لم يحصل»، مشددا على رغبة الرئيس السوري بشار الأسد، بـ«تدمير» قسم من مدينة حلب للسيطرة عليه، في إشارة إلى الأحياء الشرقية للمدينة. واعتبر هذا الأمر «غير مقبول».

كما قال الوزير الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إن «الأمر مرتبط بصدقيتنا الأخلاقية، لابد من وضع حد لسقوط القتلى، ليس في حلب وحدها، بل في كامل الأراضي السورية».

وأعلنت موسكو الأربعاء عن لقاء السبت في لوزان حول سوريا يضم وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة، إضافة إلى عدد آخر من وزراء خارجية دول في الشرق الأوسط.

كما يعقد اجتماع دولي آخر الأحد في لندن حول سوريا بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]