وزير قطري: يمكن لمجتمع الميم زيارة بلادنا.. ونرفض تغيير معتقداتنا

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة في قطر، سعد الكعبي لصحيفة بيلد الألمانية، إنه يمكن لأعضاء مجتمع الميم الذهاب إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم لكن الغرب لا يستطيع أن “يملي” على القطريين ما ينبغي عليهم أن يعتقدوه.

واضطربت العلاقات بين قطر وألمانيا في الآونة الأخيرة.

ووضعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر شارة “حب واحد” التي تدعم المثليين في المباراة التي خاضها منتخب بلادها أمام اليابان الأسبوع الماضي كما انتقدت سجل حقوق الإنسان في قطر، لكن ألمانيا أبرمت هذا الأسبوع صفقة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من قطر.

وفي تصريحاته التي نشرتها صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الأربعاء، قال الوزير القطري عن مجتمع الميم: “إذا كانوا يرغبون في زيارة قطر، فلا مشكلة لدينا في ذلك”.

لكنه قال إن الغرب يريد أن “يملي ما يريده” على قطر التي تعتبر العلاقات المثلية غير مشروعة.

وأضاف: “إذا كنت تريد أن تغيرني حتى أقول إنني أؤمن بمجتمع الميم وإن عائلتي يجب أن تكون مثلية وأن أقبل بالمثلية في بلدي وأن أغير قوانيني والتعاليم الإسلامية من أجل إرضاء الغرب فهذا أمر غير مقبول”.

ورداً على تصريح نائب المستشار الألماني، روبرت هابيك بأن تنظيم قطر لمونديال كرة القدم “لا يمكن تفسيره إلا بالفساد”، قال الكعبي: “إذا اتهمت شخصًا بالفساد، فعليك الكشف عن الدليل. أنت مسؤول قانونيًا إذا اتهمت شخصًا ما بالفساد”.

وحول ما إذا كان الوزير هابيك قد تطرق خلال زيارته للدوحة الصيف الماضي لموضوع حقوق الإنسان، قال الوزير القطري إن الموضوع الوحيد الذي تم الحديث عنه وقتها كان إمكانية توريد الغاز إلى ألمانيا.

وعقّب الوزير القطري على الصورة التي أثارت الكثير من الجدل في ألمانيا والتي بدا فيها هابيك منحنيا أمامه، وقال إنه لا يحب هذه الصورة وأوضح أن الوزير الألماني دخل عليه عندما كان يتحدث على الهاتف ولم يعرف كيف يتصرف بالضبط فمد يده إليه، موضحا أنه لم يكن هناك أي إنحناء.

أما فيما يخص الانتقادات لأوضاع العمالة الأجنبية في قطر، قال الكعبي إن بلاده تحاول منذ فترة طويلة تحسين الأوضاع التي تنتقد بسببها، موضحا أن هذا الأمر يستغرق بعض الوقت، ومشيرا إلى التقدم في هذا الملف والمتمثل في أمور من بينها وضع حد أدنى للأجور.

وتعقيبا على حملة التنديد الغربية بسياسة التمييز المزعومة التي تنتهجها قطر ضد الأقليات قال الكعبي: “الغرب يدعونا كقطريين كي نتغير وأننا بحاجة إلى تغيير ديننا ومعتقداتنا والقيام بما يعتقدون أنه صحيح: أي القبول بمجتمع الميم بالكامل.. أين حقي الإنساني في اختيار ما أريده لديني، وبلدي، وأولادي وأسرتي؟ “يريد الغرب أن “يملي ما يريد” على قطر.

وردا على الجدل الذي أثير بعد ظهور وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وهي ترتدي شارة “حب واحد” داخل الملعب، قال الوزير القطري إنه لا يعتقد أن الكثيرين رحبوا بهذا التصرف وأوضح أنه كمسؤول في حكومة عندما يزور بلد آخر، لا يقوم بفعل يعرف أنه سيؤذي هذا البلد.

وبسؤاله عما إذا كان من الإزدواجية أن يطلب الغرب الغاز من قطر وينتقدهم في نفس الوقت، قال الوزير القطري إنه بلاده تبيع الغاز للجميع وتبتعد عن خلط السياسة بالاقتصاد، مؤكدا أنه من غير المنطقي تجديد المفاوضات الاقتصادية مع تغيير الحكومات كل 4 سنوات.

وأوضح أن بلاده مثلا تشتري المنتج الألماني بغض النظر عن الموقف السياسي لألمانيا إذ تعتمد على الفصل الكامل بين الاقتصاد والسياسة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]