وسائل إعلام عبرية ترجح تورط إيران في هجوم إلكتروني ضد إسرائيل

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية بأن عددا من المواقع الإلكترونية الحكومية الإسرائيلية قد تعطلت، اليوم الإثنين، ويسود اشتباه بأن هذا العطل ناجم عن هجوم إلكتروني مصدره إيران.

وأشارت إلى أنه من بين المواقع المتضررة، مواقع خاصة بوزارات الداخلية والصحة والعدل ومكتب رئيس الحكومة والبريد.

وبحسب مصدر أمني، فقد أعلنت المنظومة الأمنية والمقرات الإلكترونية في إسرائيل حالة الطوارئ لدراسة حجم الأضرار، في الوقت نفسه يجري فحص المواقع الاستراتيجية مثل الكهرباء والماء لمعرفة إذا ما كانت قد تعرضت لهجوم أم لا.

وقال مصدر في المنظومة الأمنية الإسرائيلية لـ”هآرتس” إن هذا الهجوم الإلكتروني هو الأكبر والأوسع ضد إسرائيل، وتشير تقديرات بأن دولة أو منظمة كبيرة تقف وراء هذا الهجوم.

وأوضح موقع “سروجيم” إلى أن المواقع عادت للعمل بعدها بدقائق، وذلك بعد أبلغ الزوار بتعذر استخدامها، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بشن هجوم إلكتروني ضد إسرائيل.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي الإيرانية ادعاءات بأن هجوما إلكترونيا إيرانيا استهدف مواقع حكومية إسرائيلية.

وأشار موقع “Ice” العبري إلى أن العطل الذي ضرب عدة مواقع إلكترونية حكومية ناجم عن اختراق مخطط من قبل قراصنة إلكترونيين، وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن تسريب البيانات الخاصة بمستخدمي تلك الخدمات.

وعلى الجانب الآخر، أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، في وقت سابق، بأن قوات الأمن أحبطت عملية تخريب مزمعة في موقع فوردو النووي الرئيسي في البلاد قامت بها شبكة جندتها إسرائيل وبأن القوات نفذت عدة اعتقالات.

واتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ عدة هجمات على منشآت مرتبطة ببرنامجها النووي وقتل علماء نوويين إيرانيين خلال السنوات الماضية. ولم تنف إسرائيل أو تؤكد هذه المزاعم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]