وسائل إعلام: كندا أرسلت توربين خط أنابيب غاز نورد ستريم إلى ألمانيا بعد إصلاحه

ذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية اليوم الإثنين نقلا عن مصادر مطلعة أن كندا أرسلت توربين خط أنابيب غاز نورد ستريم إلى ألمانيا على متن طائرة يوم 17 يوليو/ تموز بعد الانتهاء من إصلاحه.

وقالت الصحيفة إن الأمر سيستغرق من خمسة إلى سبعة أيام أخرى حتى يصل التوربين إلى روسيا ما لم تكن هناك مشكلات تتعلق بالخدمات اللوجستية والجمارك.

وقال الرئيس‭ ‬الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه أبلغ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليوم الأحد بأن الأوكرانيين لن يقبلوا أبدا قرار كندا إعادة التوربين المخصص لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 1 لأنه سيشجع على المزيد من انتهاكات العقوبات.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو، إنه تحدث إلى ترودو في وقت سابق وشكره على دعمه. وأضاف “لكنني أكدت بشكل منفصل أن الأوكرانيين لن يقبلوا أبدا قرار كندا بشأن توربين نورد ستريم”. وأضاف أن تسليمه لألمانيا من أجل تشغيل خط أنابيب الغاز الروسي ينتهك العقوبات.

وقال ترودو يوم الأربعاء، إنه قرار صعب للغاية” أن نمنح إعفاء من العقوبات المفروضة على روسيا لإعادة التوربين الذي تم إصلاحه في كندا ويعد ضروريا لتشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1، الذي يزود ألمانيا بالغاز.

لكن زيلينسكي ردد تصريحات سابقة لمسؤولين أوكرانيين قائلا إن روسيا تقوم بعملية ابتزاز باستخدام سلاح الغاز. وأضاف “إذا كان هناك انتهاك واحد الآن، فإنها مسألة وقت فقط قبل أن تكون هناك انتهاكات أخرى”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]